حوش قندح/ المركز المجتمعي للفنون البصرية | بلدية رام الله
حوش قندح/ المركز المجتمعي للفنون البصرية


مشروع حوش قندح – المركز المجتمعي للفنون البصرية هو مشروع ريادي جديد لبلدية رام الله تستهدف فيه الحرفيين/ت والشباب/ت المهتمين بالفنون البصرية، والفنانين المستقلين الشباب، وهو يقع في البلدة القديمة برام الله.

يهدف المشروع إلى حماية وحفظ وترويج الحرف الفلسطينية التقليدية عبر دمج الحرفيين مع فنانين في ورش عمل وتدريبات لتطوير عملهم وأفكارهم ومنتجاتهم بطريقة جديدة ومبتكرة تتيح توظيف خبرات الحرفيين وتقنياتهم التقليدة من جهة وخبرات الفنانين الشباب من جهة أخرى، تعاود بث الحياة في الحرف التقليدية وجعلها أكثر موائمة واستخداما في عصرنا الحالي ومنافسة في السوق المحلي والعالمي.

 تساهم بلدية رام الله من خلال هذا البرنامج في تسويق المنتجات وفكرة المشروع عبر مشروعها السنوي.

" سوق الحرجة " ومن خلال مركز المعلومات السياحي، وأيضا عبر إقامة معارض دائمة في مبنى حوش قندح، والتشبيك بين الحرفيين ومؤسسات عاملة في هذا المجال.

كما يهدف مشروع " حوش قندح " إلى توفير مساحات لفنانين مستقلين شباب بهدف دعمهم وتمكينهم من تطوير أعمالهم ومنحهم فرصا للإنتاج، وإلى توجيه الفنانين باتجاه المساهمة في مشاريع مجتمعية وفنية مع حرفيين بهدف تنويع تجربتهم وفتح آفاق جديدة لعملهم وإبداعاتهم.

يهدف المشروع أيضا إلى تطوير فهم وتطبيق الفنون البصرية من خلال مشاركة مجتمعية واسعة للشباب/ت في ورشات عمل تراكمية في مجال الفنون البصرية ينفذها الفنانون المستقلون الذين يشغلون مساحات حوش قندح، تفتح لدى مجموعات منهم فرصا جديدة للعمل أو الاحتراف الفني.

كما يسعى المشروع إلى خلق جمهور جديد للفنون البصرية، عبر تنظيم برنامج شهري عام يتكون من عروض أفلام، نقاشات مع مختصين في الحرف التقليدية، تنظيم معارض فنية، الخ.

مشروع حوش قندح – المركز المجتمعي للفنون البصرية هو مشروع استراتيجي لبلدية رام الله، تطلقه وهي أكيدة من قدرتها على إدارته واستمراريته، وتأمل من خلاله في تحقيق شراكة استراتيجية مع مؤسسة التعاون من خلال مساهمة المؤسسة في دعم المشروع.

العودة للاعلى