بلدية رام الله تشارك في فعاليات المؤتمر العربي الثاني للحد من مخاطر الكوارث | بلدية رام الله
بلدية رام الله تشارك في فعاليات المؤتمر العربي الثاني للحد من مخاطر الكوارث

 

 شاركت بلدية رام الله في فعاليات المؤتمر العربي الثاني للحد من مخاطر الكوارث بشرم الشيخ، والذي استمر على مدار 3 أيام، بالتعاون بين مركز المعلومات ممثلًا عن مصر وجامعة الدول العربية، ومكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث.
وترأس وفد فلسطين م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله وضم الوفد جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، نقابة المهندسين الفلسطينيين، محافظة الخليل، مركز علوم الأرض وهندسة الزلازل /جامعة النجاح الوطنية .
و تركزت أعمال المؤتمر الذي شارك به ممثلون عن 37 دولة عربية وأجنبية. على إبراز الجهود العربية لبناء القدرات في مواجهة الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية، وكذلك إعداد رؤية متكاملة عن الكوارث والأزمات تمهيدًا لطرحها في المؤتمر القادم، والذي سيعقد باليابان لتعرضها للكثير من الكوارث الطبيعية، وللإطلاع على ما أنجزته اليابان في مجال الحد من الكوارث .
يذكر أن مؤتمر شرم الشيخ يأتي استكمالا للمؤتمر الأول الذي عقد بالأردن في شهر مارس من العام الماضي، لافتا إلى أن أعمال هذا المؤتمر تتمركز على نقطتين، الأولى إبراز الجهود العربية في إطار خطة العمل الدولية باليابان 2005 إلى 2015، والثانية إعداد رؤية عربية متكاملة لإثراء الخطة الدولية 2014 وتحديد الأوليات.

 

العودة للاعلى