بلدية رام الله تعقد لقاء مع مجموعة من الخبراء

 تحضيراً للإفتتاح الرسمي لمنتدى الخبرات
بلدية رام الله تعقد لقاء مع مجموعة من الخبراء

عقدت بلدية رام الله لقاء مع مجموعة من الخبراء المتقاعدين من ذوي الخبرة والكفاءة، بحضور رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد، ونائب رئيس بلدية رام الله المهندس حسن أبو شلبك، وأعضاء المجلس البلدي عمر عساف وكمال شمشوم، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، ومديرة منتدى الخبرات د. فليتسيا أديب، وعدد من المتقاعدين من ذوي الخبرات في شتى المجالات.

من جهته، رحب م. حديد بالحضور، مشيراً إلى أن هذا المشروع غير تقليدي يستهدف مجموعة من المتقاعدين وذوي الخبرة والكفاءة، الذي يستهدف تفعيل واستثمار طاقات وخبرات المتقاعدين من اصحاب الخبرة العلمية والعملية ممن عملوا سابقا في مجالات عديدة، ولديهم الكفاءة والرغبة بالتطوع في نقل خبراتهم للاجيال الشابة المقبلة.

وأضاف، أنه يوجد عدد كبير من الظواهر في المجتمع الفلسطيني التي تستدعي تدخلاً من هذه الفئة والاستفادة من خبرتها وجهدها، بما يخدم تنمية المجتمع المحلي في مدينة رام الله.

من جهتها، قامت مديرة منتدى الخبرات د. فليتسيا أديب بعرض ملخص عن مشروع منتدى الخبرات ومناقشة الإنجزات التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية بجهود اللجنة الاستشارية المكونة من المتقاعدين ذوي الخبرة، مشيرة إلى هذا المشروع نوعي وريادي يستهدف بشكل مباشر فئات المتقاعدين ذوي الخبرة والكفاءة والخريجين الجدد، والمؤسسات والافراد.

وقالت أديب أن المنتدى سيقوم بتنفيذ برامج تركز على نقل الخبرات للأجيال المختلفة، وبرامج تطوعية، وبرامج معرفية وتطوير قدرات، وبرامج ترفيهية كالانشطة التفاعلية، عرض الافلام، مناقشة الكتب، وأنشطة اجتماعية.

وشهد اللقاء الذي استمر ساعتين تفاعلا من قبل الحاضرين، حيث عبر خلاله المشاركون عن الملاحظات التي يجب أخذها بعين الاعتبار من أجل انجاح منتدى الخبرات الخبرات.