بلدية رام الله تنظم جولة واسعة لوفد من تروندهايم | بلدية رام الله
بلدية رام الله تنظم جولة واسعة لوفد من تروندهايم

  

 
شملت مخيم الامعري وجامعة بيرزيت ومعهد ادوارد سعيد
بلدية رام الله تنظم جولة واسعة لوفد من تروندهايم
نظمت بلدية رام الله لوفد من بلدية  تروندهايم النروييجة يزور مدينة رام الله حاليا، جولة لعدد من مرافق ومؤسسات المدينة، بالإضافة إلى مخيم الامعري وجامعة بيرزيت.
والتقى رئيس بلدية رام الله م. موسى حديد ورئيسة بلدية تروندهايم ريتا اوترفيك، وعضو المجلس البلدي ماهر حنانيا   وفينكا أررثن المستشارة السياسية لرئيسة البلدية بالإضافة إلى أعضاء من مجلس بلدية تروندهايم بالدكتور هنري جقمان رئيس برنامج الدراسات العليا لعلم النفس الاجتماعي والدكتور ابراهيم مكاوي القائم بأعمال رئيس قسم العلاقات العامة والسيدة دولي كعيبني ممثلة عن مكتب رئيس الجامعة ، وناقش الوفد البرامج المشتركة مع جامعة تروندهايم كما قام الدكتور جقمان والدكتور مكاوي باستعراض للبرامج التي يتم تنفيذها بالتعاون مع جامعة تروندهايم كما تم تزويدهم  بالعقبات التي تواجهها الجامعة في استقطاب المعيدين والمدرسين من الخارج إضافة إلى استقطاب طلاب أجانب نتيجة العقبات التي تضعها سلطات الاحتلال في موضوع الإقامة والفيزا. هذا وقد رافق الوفد مسؤول الأنشطة والفعاليات في جولة بحرم الجامعة وتعرف على الكليات والأقسام مزودا إياهم بنبذة تاريخية عن جامعة بيرزيت .
كما توجه الوفد بزيارة إلى مخيم الامعري، بمشاركة عضو المجلس البلدي سامح عبد المجيد، حيث التقى الوفد النائب في المجلس التشريعي جهاد طملية وطه البس رئيس اللجنة الشعبية وماجد الميمي أمين سر اللجنة الشعبية، وقام الوفد بجولة في مخيم الامعري زار خلالها المركز الجديد لنادي الطفل الفلسطيني "مركز راجعين" في المخيم،كما اطلع على معاناة المواطنين من أوضاع معيشية صعبة، والتحديات اليومية التي تواجههم في المخيم.
وفي ذات الإطار، توجهت مديرة العلاقات العامة مها شحادة مع مشاركتين من الوفد النرويجي  تختصان بالشأن الأسري والعلاقات العائلية، الى مركز المرأة للإرشاد النفسي، وتم اللقاء مع مسؤول العلاقات العامة والعلام نبيل دويكات والمسؤولة في المركز عن البرنامج الخاص بالمتطوعين لمياء شلالدة، واطلعت المشاركتان النرويجيتان على برنامج المركز فيما يتعلق بالأسرة وتمكين المرأة، بهدف الاطلاع على خبرات جديدة في هذا الإطار وبحث آفاق التعاون المستقبلية بين المركز ومؤسسات مشابهة في تروندهايم.  
واستكمل الوفد لقاءاته مع مؤسسات المدينة بزيارة إلى أكاديمية الفنون المعاصرة برفقة مديرة الدائرة الثقافية والمجتمعية فاتن فرحات ومرشفة وحدة البرامج الثقافية سالي ابو بكر ، حيث التقت فنانة نرويجية بمديرة الأكاديمية تينا شيرول، واطلعت على برامج الأكاديمية من اجل تعاون مشترك في ذات الإطار.  والتقى ملحن نرويجي في معهد ادوارد سعيد للموسيقى مع مدير فرع رام الله إبراهيم العطاري، وتمت مناقشة إقامة عرض موسيقي مشترك في فترة الأعياد الميلادية بين أطفال وموسيقيين من فلسطين والنرويج والفنانة الفلسطينية ريم البنا.
 وتأتي هذه الزيارات تحت مظلة بلدية رام الله التي ترتبط مع بلدية تروندهايم بعلاقة توأمة منذ ثمانية اعوام، ونفذت خلالها مؤسسات مدينة رام الله مع مؤسسات مماثلة في تروندهايم العديد من المشاريع الثقافية والفنية والبرامج المشتركة.
 
 
 
العودة للاعلى