بلدية رام الله توقع اتفاقية توأمة مع مدينة سور التركية | بلدية رام الله
تاريخ النشر: 2012/04/04

بلدية رام الله توقع اتفاقية توأمة مع مدينة سور التركية

وقعت بلدية رام الله اتفاقية توأمة مع بلدية سور إحدى مدن ديار بكر الكبرى، وذلك خلال زيارة إلى ديار بكر قام بها وفد من بلدية رام الله ممثلا برئيسة البلدية جانيت ميخائيل وعضوي المجلس البلدي كامل جبيل وغطاس بوشة.
وتم توقيع الاتفاقية من قبل رئيسة  بلدية رام الله ورئيس بلدية سور عبد الله ديميرباس  بحضور رئيس ديار بكر الكبرى ورئيس بلدية داهوك في العراق ورئيس بلدية شانقله التركية القريبة من اسطنبول،والتي وقعت اتفاقية هي الأخرى مع بلدية سور.
وأوضحت ميخائيل إلى أن هذه الاتفاقية ستساهم في تطوير العلاقة مع شعوب العالم من ناحية ومن ناحية أخرى تهدف إلى الاطلاع على تجارب المدينة في الحفاظ على الطابع العمراني والموروث الثقافي والشعبي فيها كونه يصل عمر مدينة سور إلى 8000 عام وتعتبر من المدن القديمة وذات الموروث التاريخي والثقافي المميز.
وحضر حفل توقيع الاتفاقية عدد كبير من الممثلين عن المجتمع المحلي في ديار بكر وتم خلال الحفل الحديث تعزيز العلاقات والتعاون مع مدن ديار بكر الخمس. وقام وفد البلدية بجولة في المدينة على هامش توقيع الاتفاقية شمل الأماكن التاريخية والثقافية ومرافق المدينة المركزية ونهر دجلة وشارك أيضا في فعاليات عيد النيروز في المدينة.

العودة للاعلى