بلدية رام الله تطلع على تجربة مدينة أمستردام في الترويج للمدينة

 بلدية رام الله تطلع على تجربة مدينة أمستردام في الترويج للمدينة

استضافت بلدية رام الله خبير الترويج الهولندي نيكولاس مولدر في إطار التعاون المشترك بين بلدية رام الله وبلدية أمستردام الهولندية، بهدف دراسة فرص وإمكانات تسويق المدينة على نطاق محلي وعالمي.


وقد قامت دائرة العلاقات العامة بتنظيم لقاءات مع عدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المحلي وفعاليات المدينة، وتم عقد جلسات حوار ونقاش معمقة بحضور رئيس البلدية م. موسى حديد وأعضاء لجنة العلاقات العامة من المجلس البلدي : ريمون بوشه، م. وسام عازر وسماح نصار، ومدير عام البلدية احمد أبو لبن، ومديرة دائرة العلاقات العامة مها شحادة ومرام طوطح مسؤولة وحدة الاعلام والبرتوكول، وفؤاد معدي مسؤول مركز رام الله للمعلومات السياحية، وتم خلال هذه اللقاءات الاطلاع على تجربة مدينة أمستردام في الترويج للمدينة وتم بحث إمكانية استفادة مدينة رام الله من هذه التجربة الريادية على الصعيدين المحلي والعالمي.

وهدفت الزيارة إلى عمل دراسة أولية لمقومات المدينة وخصائصها الثقافية والاجتماعية والاقتصادية، والتي ستسمح في المرحلة القادمة بتكوين وسمة تسويقية للمدينة (City Brand )من شأنها تنشيط السياحة وجذب الاستثمار في المدينة، إضافة إلى تفعيل التواصل مع مواطني المدينة.

كما قام مسؤول مركز رام الله للمعلومات السياحية بتنظيم عدد من الجولات والزيارات للخبير مولدر في المدينة شملت المعالم السياحية في المدينة ، إضافة إلى الإطلاع على الحياة اليومية في المدينة من خلال زيارة المطاعم وتذوق الأكل الشعبي، والمحال التجارية والحرفية، والمراكز الثقافية في مدينة رام الله.

من الجدير ذكره، أن دائرة العلاقات العامة في بلدية رام الله تسعى من خلال اتفاقية التعاون بين مدينتي رام الله وامستردام الى تطوير وسمة المدينة (City Branding) وذلك بالتعاون مع عدد من المؤسسات والخبرات المحلية بالإضافة الى شركة آي أمستردام (I Amsterdam) العالمية وبتمويل مشترك مع بلدية أمستردام الهولندية كثمرة للتعاون بين المدينتين.