رئيس بلدية رام الله: نحن نطبق نظام مواقف المركبات مع السيارات المخالفة

 رئيس بلدية رام الله: نحن نطبق نظام مواقف المركبات مع السيارات المخالفة
ونطالب بإيجاد آلية غير ربط السيارات للمخالفة

أكد رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد ان بلدية رام الله تطبق قرار رقم (3) لعام 2017 بنظام مواقف المركبات في مناطق الهيئات المحلية.
جاء ذلك خلال مقابلة عبر اثير راديو راية، قال فيها "انه بحسب المادة رقم 13 في القرار يحق للهيئة المحلية ربط أية مركبة متوقفة بشكل يخالف احكام هذا النظام او التعليمات الصادرة عن الهيئة المحلية".
مشيرا الى ان بلدية رام الله تهدف من خلال عدادات مواقف الدفع المسبق للسيارات الى تنظيم وقوف السيارات في مركز المدينة ومناطق العدادات لزيادة الحركة التجارية واستخدام الموقف من أكثر من مواطن بدلا من حجزه طوال اليوم لسيارة واحدة.
كما دعا جميع جهات الاختصاص بهذا الإطار الى العمل على إيجاد آلية للمخالفة وتحصيلها من خلال وزارة المالية ودائرة السير اسوة بمخالفات الشرطة.
واكد م. حديد ان بلدية رام الله كانت السباقة في إيجاد حل من خلال تطبيق الأجهزة الذكية لاستخدام العدادات وتمديد فترة الوقوف دون الحاجة الى القطع النقدية. كما انها زودت المواطنين الملتزمين بتسديد رسومهم لاصق يوضع على السيارة بشكل دائم، وفي حال مخالفتها لا يتم ربط السيارة إنما يتم تسجيل المخالفة وارسال رسالة نصية الى صاحب السيارة تعلمه بالمخالفة وبإمكانه تسديدها في بلدية رام الله .
هذا ومن المقرر ان تباشر بلدية رام الله قريبا بتطبيق الية سحب السيارات المخالفة والمتعدية على الأرصفة ووضعها في ساحة الى حين استلامها من قبل السائق المخالف.