9/22/2015 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 33 للعام 2015

 أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله
اعتماد تنظيم إكسبوتك في مجمع رام الله الترويحي


اعتمد المجلس البلدي وبصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم 25 معاملة تنظيمية، منها معاملتا افراز شقق، و 3 معاملات افراز وتوحيد أراض ومشروع تعديل تنظيمي.

كما اعتمد المجلس البلدي في جلسته 127 رقم 33/2015 التفاهمات التي تمت مع اتحاد شركات انظمة المعلومات (بيتا)وبصفته الجهة المنظمة لأسبوع فلسطين التكنولوجي _ اكسبوتك 2015 في مجمع رام الله الترويحي بالفترة ما بين 6-8 تشرين أول 2015، بالشراكة مع بلدية رام الله وبرعاية مجموعة الاتصالات الفلسطينية حيث سيتم استخدام المجمع بكامل مرافقه لاستضافة فعاليات اكسبوتك هذا العام. وسيشارك العديد من الشركات المختصة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات في الحدث التكنولوجي الأبرز في فلسطين– إكسبوتك 2015. هذا وستشارك البلدية في جناح خاص بها يقوم من خلاله طاقم البلدية بالترويج لبلدية رام الله ومشاريعها وبرامجها، إضافة لتعريف المواطنين على الخدمات الإلكترونية ومشروع المدينة الذكية والرمز البريدي لكل مواطن.

وخلال الجلسة الاسبوعية التي عقدت برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله، وحضور نائب رئيس البلدية سامح عبد المجيد، والأعضاء: حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، امين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، فيصل درس، ماهر حنانيا، ومدير عام بلدية رام الله أحمد ابو لبن. توجهت مسيرة ضمت المئات من حركة فتح برئاسة محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، ورئيس الغرفة التجارية خليل رزق، وتنظيم فتح في مدينة رام الله وعدد من ممثلي المؤسسات والمواطنين الى البلدية اسنادا ودعماً لرئيس وأعضاء المجلس البلدي، مؤكدين تقديرهم العال للجهود الكبيرة وللإنجازات التي حققتها بلدية رام الله، حيث طلب الوفد من المجلس البلدي استكمال مسيرة العطاء والتجانس التي ميزت عمله خلال السنوات الثلاث السابقة.

في إطار آخر، عرض مدير عام البلدية ملخصا حول مشروع مجمع المنارة تضمن السيناريوهات المناحة لتمويل المشروع، وهو المشروع الأضخم في تاريخ بلدية رام الله، وسيتكون المجمع من 13 طابقا ثمانية منها فوق الأرض وخمسة تحتها، حيث سيحتوي المبنى على مواقف مخصصة للمركبات الخاصة تتسع لـ450 مركبة، بالإضافة إلى مركز موحد لخدمات الجمهور سيتيح للمواطنين فرصة التواصل بخصوص الخدمات التي تقدمها البلدية والشركات الخدمية مثل الكهرباء والماء والاتصالات، ما يعني إمكانية تسديد الفواتير الخاصة بهذه الخدمات في نقطة واحدة بدلا من التشتت، حيث قرر المجلس البلدي طرح عطاء تنفيذ مشروع مجمع المنارة بالكامل.

وقرر المجلس البلدي طرح عطاء توريد مواد ومستلزمات كهربائية لأعمال الصيانة لاستكمال اعمال التركيب في مواقع مختلفة في المدينة. كما قرر المجلس البلدي إعادة طرح عطاء الانارة للبلدة القديمة وإلغاء العطاء السابق لعدم التزام الموردين بالمواصفات المعتمدة.

في سياق مختلف، عرض عضو المجلس البلدي م. كمال دعيبس وبصفته رئيس مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة اقتراحا لشراء قطعة ارض في رمون لمكب النفايات وفقا لقرار المجلس البلدي رقم (1) في جلسته رقم 6/2015 والتي تم فيها اعتماد المساهمات المالية من البلديات الثلاث/رام الله والبيرة وبيتونيا، حيث قرر المجلس البلدي الموافقة على شراء قطعة الارض المقترحة لغاية تخصيصها لمكب النفايات الإقليمي لمحافظة رام الله والبيرة في رمون.

كما تم اعلام المجلس البلدي بزيارة وفد فني من جوهانسبرغ/ جنوب افريقيا في الفترة ما بين 21-22 ايلول 2015 حيث ستخصص هذه الزيارة لمشروع ميدان نيلسون مانديلا وتوقيع خطة عمل لعامي 2015/2016، حيث من المقرر أن تقوم بلدية جوهانسبرغ بإرسال تمثال ضخم لنيلسون منديلا لوضعه في ميدان يحمل إسمه في الطيرة.

هذا وعرض م. عيسى الصايغ منسق لجنة التخمين تقرير اللجنة، على المجلس البلدي الذي اعتمد توصيات اللجنة بهذا الشأن.