10/14/2015 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 35 للعام 2015

 تبني مشروع رقمنة التعليم لمدارس رام الله
التأكيد على الاسراع في اقرار أحكام حماية المباني التاريخية


اعتمد مجلس بلدية رام لله بصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم 13 معاملة منها مخطط نهائي و3 معاملات افراز شقق.

وخلال الجلسة قرر المجلس البلدي اعتماد الشراكة مع وزارة التربية والتعليم حول مشروع رقمنة التعليم لمدارس رام الله ، والذي تم نقاشه مؤخرا بين رئيس البلدية م. حديد ووزير التربية والتعليم د. صبري صيدم حيث تم بحث آليات وسبل التعاون المشترك في مجال رقمنة التعليم، الذي يستهدف توظيف التكنولوجيا في النظام التربوي.، حيث أطلع د. صيدم، رئيس البلدية على ملامح برنامج الرقمنة ومكوناته وفلسفته، كما أشاد صيدم بجهود البلدية ودورها المهم في مجال دعم التعليم واهتمامها بالأرشفة الالكترونية والأتمتة وربط المدارس الحكومية بشبكة الانترنت . كما قرر المجلس البلدي متابعة توثيق التفاهم مع وزارة التربية والتعليم حول شروط ومتطلبات منح رخص المدارس، ومتابعة الأمور المتعلقة بإنشاء المدرسة الفرنسية في رام الله .

وقرر المجلس البلدي اعتماد موعد تدشين صرح شهداء رام الله، الذي تم تنفيذه في البلدة القديمة برام الله وذلك يوم الاثنين 19/10/2015 ، حيث تم تمويل الصرح من لجنة تخليد ذكرى ابراهيم وميسر وعلى عاروري.
وفي اطار اخر اطلع رئيس البلدية المجلس البلدي على الزيارة المرتقبة للرئيس الهندي الى فلسطين حيث من المقرر ان يقوم الرئيس محمود عباس ونظيره الهندي بزيارة المعلم الفني لغاندي في حديقة الامم بالماسيون التابعة لبلدية رام الله في 12/10/2015

وعقدت الجلسة برئاسة المهندس موسى حديد رئيس بلدية رام الله وحضور نائب رئيس البلدية سامح عبد المجيد والاعضاء: ناديا حبش، حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، امين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم ، عمر عساف، فيصل درس، ماهر حنانيا، و مدير عام البلدية أحمد أبو لبن، وتقرر فيها بعد عرض قدمه رئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام م. كمال دعيبس اعتماد الاستراتيجية المقترحة حول العلاقات مع المدن العالمية، وذلك نتاجا لورشة التقييم التي تم اجراؤها مؤخرا لعلاقات بلدية رام الله مع المدن الصديقة.

من جهتها عرضت م. ناديا حبش رئيسة لجنة الموروث الثقافي تقرير اللجنة على المجلس البلدي الذي قرر الاسراع في اقرار احكام حماية المباني التاريخية.

وفي الجلسة 129 رقم 35/2015 قرر المجلس البلدي وفيما يتعلق بنتائج زيارة الوفد الفني من بلدية جوهانسبرغ في جنوب افريقيا، تشكيل لجنة من اعضاء المجلس البلدي، لمتابعة الترتيبات اللازمة لنقل واستلام تمثال نيلسون مانديلا الذي ستقوم بلدية جوهانسبرغ بإرساله الى رام الله في العام القادم ليتم تنظيم حفل خاص بتدشين ميدان نيلسون مانديلا والذي من المتوقع ان يكون في نيسان 2016.