11/3/2015 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 39 للعام 2015

 أبرز قرارات مجلس بلدي رام الله في جلسته الأسبوعية

اعتمد مجلس بلدية رام لله في جلسته 133 رقم 39/ 2015 بصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم 8 معاملات، منها 3 معاملات توحيد وافراز أرض، و3 معاملات ترخيص أبنية و معاملتان مشاريع.

وخلال الجلسة الاسبوعية التي عقدت برئاسة رئيس بلدية رام الله بالإنابة سامح عبد المجيد، وبحضور الأعضاء: ناديا حبش، حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، امين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، فيصل درس، ماهر حنانيا، ومدير عام بلدية رام الله أحمد ابو لبن. عرض رئيس البلدية بالإنابة ملخصا حول المقترح المقدم من جمعية حماية المستهلك لإطلاق حملة مشتركة مع البلدية تحت شعار "نحو رام الله خالية من البضائع الاسرائيلية"، بحيث قرر المجلس البلدي الموافقة على مقترح الحملة وتشكيل لجنة من المجلس البلدي لمتابعة الموضوع بهذا الشأن.

في إطار أخر، عرض مدير عام البلدية ملخصاً للتفاهمات التي تمت مع مؤسسة مجتمعات عالمية حول الاطار التنموي الاستراتيجي ومشروع بيت الخبرات وتجهيز مركز خدمة الجمهور الجديد، بحيث قرر المجلس البلدي اعتماد التفاهمات التي تمت بين الطرفين.

وعرضت عضو المجلس البلدي ورئيسة لجنة الشؤون المالية نجمه غانم تقرير اللجنة، بحيث قرر المجلس البلدي التأكيد على اهمية التعامل مع ملف "ادارة وتحديث الاصول الثابتة" كأولوية لعام 2016، وضرورة التعامل مع تحديث البيانات بخطة فعالة وسريعة.

هذا وعرض عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة الصحة والبيئة حربي الفروخ تقرير اللجنة، بحيث قرر المجلس البلدي التواصل مع الجمعية الفلسطينية للرفق بالحيوان للحد من مشكلة الكلاب الضالة بشكل حضاري، إضافة للاجتماع مع اصحاب حظائر الاغنام لإيجاد حل بهذا الشأن.

من جهة أخرى، عرض عضو المجلس البلدي سامي الحصري تقرير لجنة التخمين، بحيث قرر المجلس البلدي اعتماد عدة قرارات بهذا الشأن.

في سياق مختلف، عرض عضو المجلس البلدي ورئيس مجلس الخدمات المشترك م. كمال دعيبس ملخصا لزيارة وفد من مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة لمحافظة رام الله والبيرة الى مدينة سامسون التركية، التي هدفت للاطلاع على تجارب بلدية سامسون الكبرى في مجال جمع النفايات وإعادة تدويرها، حيث تم زيارة عدة مواقع، شملت مكب صحي نموذجي للمدينة ومحطات ترحيل نفايات ومحطات فصل نفايات ومعالجة مكبات عشوائية. كما أطلع دعيبس المجلس البلدي على نتيجة لقائه و رئيس بلدية سامسون يوسف الماز، الذي أبدى استعداد البلدية لبناء علاقات تعاون وصداقة بين بلدية سامسون التركية وبلدية رام الله، خاصة في مجالات تتعلق بكيفية معالجة النفايات الصلبة، وجوانب اخرى.