11/25/2015 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 42 للعام 2015

 أبرز قرارات مجلس بلدي رام الله في جلسته الأسبوعية
بلدية رام الله تخصص قطعة ارض لمشروع الحرم الجامعي لجامعة بيرزيت


اعتمد مجلس بلدية رام لله في جلسته 136 رقم 42/ 2015 وبصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم 16معاملة تنظيمية، منها معاملتان افراز شقق، ومعاملتان افراز وتوحيد أراض، و7 معاملات ترخيص أبنية.

وخلال الجلسة الاسبوعية التي عقدت برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله، وبمشاركة نائب رئيس بلدية رام الله سامح عبد المجيد، وبحضور الأعضاء: ناديا حبش، حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، امين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، ماهر حنانيا، ومدير عام بلدية رام الله أحمد ابو لبن. قرر المجلس البلدي اعتماد تخصيص قطعة ارض بمساحة 10 دونم لمشروع الحرم الجامعي الفرعي لجامعة بيرزيت، بحيث سيتم الاتفاق على ماهية وعناصر المشروع والمرافق التي تخص جامعة بيرزيت وبلدية رام الله في هذا الموقع.

كما قرر المجلس البلدي اقتصار احتفالات عيد الميلاد المجيد لهذا العام على الشعائر الدينية، وذلك مراعاة للأوضاع التي يمر بها شعبنا الفلسطيني والانتهاكات التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا في جميع أماكن تواجده، والتي ذهب ضحيتها ما يزيد عن 92 شهيداً حتى اللحظة، والألاف من الجرحى والمعتقلين.

وأطلع رئيس البلدية المجلس البلدي عن استلام سيارة جمع نفايات صلبة جديدة بتبرع من رجل الأعمال الفلسطيني المغترب المهندس رياض كمال، وذلك بهدف زيادة فعالية جمع النفايات ورفع مستوى نظافة مدينة رام الله، حيث توجه م. حديد بالشكر والعرفان للمواطن الفلسطيني المغترب المهندس رياض كمال على هذا التبرع السخي، مشيراً الى أن البلدية كانت قد استلمت السيارة الأولى بتبرع من م. كمال قبل حوالي العام، كما قامت البلدية بالتوازي بشراء كاسحة الثلوج التي تم تركيبها على السيارة الجديدة.

في سياق مختلف، عرض عضو المجلس البلدي م. كمال دعيبس ملخصا للمشاركة بمؤتمر البلديات الفلسطينية الألمانية، الذي عقد بتنظيم من بلدية يينا الالمانية بمشاركة عدد البلديات الفلسطينية وبعض بلديات المدن الألمانية. وتهدف مشاركة البلدية الى اكتساب وتبادل خبرات من المدن الصديقة في شتى المجالات، على ان تكون العلاقة نوعية ومميزة من شأنها أن تعود بالفائدة على الطرفين. وأكد رئيس بلدية رام الله وبصفته رئيسا للاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية على أهمية مقاطعة المنتوجات الاسرائيلية وخصوصا منتوجات المستوطنات الإسرائيلية.

كم عرض عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة الصحة والبيئة حربي الفروخ تقرير اللجنة، على المجلس البلدي حول إجراء الفحص الصحي والبيئي للمنشآت من خلال العمل مع الجهات ذات الصلة، إضافة الى العمل على استبدال كافة الحاويات الكبيرة بحاويات صغيرة في المدينة.

في إطار أخر، قرر المجلس البلدي الموافقة على تسديد ثمن استملاك القاعة تحت الجامع العمري في البلدة القديمة، من جهة أخرى.

من جهة أخرى، قرر المجلس البلدي اقرار استراتيجية تنمية السياحة في مدينة رام الله، واعتماد تقرير لجنة الشؤون المالية والتأكيد على ضمان موعد تسليم الميزانية المدققة لعام 2015 بموعد اقصاه 31/1/2016.

هذا وعرض على المجلس البلدي الجزء الثاني من العطاءات السنوية التي سيتم طرحها، بحيث قرر المجلس البلدي اعتماد العطاءات التالية: تقديم خدمات تنظيف بالرمل، واستئجار اليات، و استئجار ونشات، و توريد وتركيب بلبورد واعلام، ومطبوعات سنوية، و توريد إطارات، و توريد لوحات (اسماء الشوارع، ترقيم خارجي وترقيم داخلي)، وتوريد بريد، وسلال نفايات وعجال حاويات.