12/16/2015 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 44 للعام 2015

 الإعلان عن مسيرة الميلاد السنوية بعد غد الخميس وحفل تكريم عمال النظافة السبت القادم


أقر مجلس بلدي رام الله في جلسته 138 رقم 44/ 2015 برنامج احتفالات الميلاد في المدينة التي سيشمل مسيرة الميلاد السنوية بمشاركة محافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام، ورجال الدين وممثلي الكنائس حاملين الشموع يوم الخميس الموافق 2015/12/10 الساعة 5:00 مساء، ويكون التجمع امام بلدية رام الله، حيث تنطلق المسيرة باتجاه البلدة القديمة، وتتوقف امام صرح شهداء رام الله لوضع اكليل على الصرح تخليدا لأرواح الشهداء، وصولا الى ميدان ياسر عرفات حيث تضاء الشموع. وسيتم القاء الكلمات الرسمية بمشاركة (محافظة رام الله والبيرة، مجلس الكنائس، بلدية رام الله) في ميدان ياسر عرفات. هذا وسيتم تنظيم فعالية خاصة بأطفال المدينة يوم السبت الموافق 2015/12/19 في مجمع رام الله الترويحي، وستكون هذه الفعالية سنوية باسم "طفل الميلاد" ويشرف على تنظيمها مجلس بلدي اطفال رام الله.


واعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته 137 رقم 43/ 2015 وبصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم 16معاملة تنظيمية، منها 3 معاملات افراز شقق، ومعاملتان مشاريع تفصيلية.

وخلال الجلسة الاسبوعية التي عقدت برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله، وبمشاركة نائب رئيس بلدية رام الله سامح عبد المجيد، وبحضور الأعضاء: ناديا حبش، حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، امين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، فيصل درس، ومدير عام بلدية رام الله أحمد ابو لبن، أطلع م. حديد المجلس البلدي على ورشة العمل التي عقدتها الهيئة الادارية للاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية لمدة يومين لمناقشة خطة تفعيل الاتحاد بمشاركة 30 رئيس بلدية ومجلس قروي يمثلون مختلف المحافظات الفلسطينية.

كما قرر المجلس البلدي اعتماد الترتيبات لحفل تكريم عمال النظافة الذي سيتم بمبادرة من نادي شباب رام الله، يوم السبت المقبل 12/12/2015 و ستقوم البلدية بتقديم درع لكل عامل نظافة، إضافة الى مبلغ مالي مقدم من تبرعات جمعها نادي شباب رام الله.


من جهة أخرى، عرض عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة العطاءات م. حسن ابو شلبك حول عطاء توريد جهاز GPS، على المجلس البلدي الذي قرر ترسية العطاء على الشركة التي استوفت المواصفات المالية والفنية.
وخلال الجلسة عرض تقرير لجنة الصحة والبيئة على المجلس البلدي الذي اعتمد مشروع صيانة وتأهيل الحدائق في المدينة، حيث تبدأ عملية التأهيل والصيانة السنوية مطلع كانون الأول حتى مطلع نيسان 2016.