12/16/2015 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 45 للعام 2015

 أبرز قرارات مجلس بلدي رام الله في جلسته الأسبوعية
اعتماد مشروع السلامة العامة في المدارس الحكومية


اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته 139 رقم 45/ 2015 مشروع السلامة العامة في المدارس الحكومية،وبصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم 13معاملة تنظيمية، منها معاملتان افراز شقق، ومشروع تفصيلي و 6 معاملات ترخيص أبنية.
وخلال الجلسة الاسبوعية التي عقدت برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله، وبمشاركة نائب رئيس بلدية رام الله سامح عبد المجيد، وبحضور الأعضاء: ناديا حبش، حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، امين عنابي، سامي الحصري، ومدير عام بلدية رام الله أحمد ابو لبن. عرض رئيس البلدية المهندس موسى حديد تقرير لجنة المشاريع على المجلس البلدي الذي شمل مشروع شق وتعبيد الطرق للعام 2016، ومشروع المسرح الخارجي لقصر رام الله الثقافي، واعتمد المجلس قائمة الطرق للعام 2016 وطرح عطاء التصميم للمسرح الخارجي لقصر رام الله الثقافي.


في إطار آخر، عرض عضو المجلس البلدي امين عنابي تقرير لجنة الشؤون الثقافية على المجلس البلدي الذي دعا الى اجتماع للجنة الثقافية حول تصور وين ع رام الله للعام 2016، ومناقشة مهرجان أصوات المتوسط، إضافة الى اعلان طلب قيم لمعارض قلنديا الدولي 2016 ونقل مكتبة الأطفال من المكتبة العامة الى مبنى المحكمة العثمانية في ربيع 2016.


كما قرر المجلس البلدي اعتماد التفاهم الذي تم مع شركة التأمين التي حصلت على اعلى علامة في التحليل المالي والفني. في سياق مختلف، اعتمد المجلس البلدي نعيين المرشح الأول لوظيفة محاسب بحسب إجراءات التوظيف المعتمدة في البلدية، وفي حال تعذر يتم اللجوء للمرشح الثاني.


كما قرر المجلس البلدي الطلب من اللجنة الفنية اعادة تحليل عطاء توريد تركيب مصاعد وتزويد المجلس البلدي بتوضيح شامل حول العطاء وانواع المصاعد المعروضة.


هذا واعتمد المجلس البلدي التوصية بإضافة منطقة تاسعة هي "البلدة القديمة" الى مناطق المدينة الثمانية المعتمدة مع الموافقة على أن يخصص رمز مناطقي واحد لكل منطقة، على أن يبقى الرمز المناطقي العاشر (609) محجوزا لأي توسع مستقبلي في المخطط هيكلي المدينة.