1/9/2016 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 47 للعام 2015

 أبرز قرارات مجلس بلدي رام الله في جلسته الأسبوعية

قرر مجلس بلدي رام الله في جلسته 141 رقم 47/ 2015 تخصيص مبلغ مالي في موازنة عام 2016 لغرض شراء قطع اراضي لمكب النفايات الإقليمي لمحافظة رام الله والبيرة في قرية رمون، وتبلغ مساحة المشروع 208 دونمات تشمل أربع خلايا لطمر النفايات بسعة 2.75 مليون متر مكعب، وخط لفصل النفايات وإعادة التدوير، ووحدة معالجة غاز الميثان، ووحدة تكرير العصارة وإعادة استخدامها، بالإضافة الى المكاتب الإدارية ومركز لصيانة الآليات وميزان.

وخلال الجلسة الاسبوعية التي عقدت برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله، وبمشاركة نائب رئيس بلدية رام الله سامح عبد المجيد، وبحضور الأعضاء: ناديا حبش، حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، رمزي أبو العظام، علاء ابو عين، امين عنابي، سامي الحصري، عمر عساف، فيصل درس، ماهر حنانيا، ومدير عام بلدية رام الله أحمد ابو لبن. عرض عضو المجلس البلدي رمزي ابو العظام تقرير اللجنة المكلفة بتحليل العروض المقدمة من البنوك حول القرض الذي تنوي بلدية رام الله الحصول عليه لمشروع مجمع المنارة، يذكر أن المشروع يهدف الى توفير حوالي 500 موقف في مركز المدينة للتخفيف من الازمة المرورية وتسهيلا للحركة التجارية والمرورية، ويضم المجمع ايضا مركزا لخدمات الجمهور، ومركز ا لشرطة المدينة، ومحالا تجارية.


كما قرر المجلس البلدي ترسية العطاءات على الشركات التي حازت على أعلى الدرجات في التقييم الفني والمالي، لعطاء توريد وتركيب المصاعد. من جهة أخرى، إطلع المجلس البلدي على تقرير دائرة الشؤون المالية حول التقرير المالي لشهر كانون الأول. وعرض عضو المجلس البلدي م. حسن ابو شلبك تقرير لجنة التسمية والترقيم.


في سياق مختلف، عرض على المجلس البلدي الكتاب الوارد من بلدية أمستردام الهولندية حول رغبة البلدية في تطوير العلاقة مع مدينة وبلدية رام الله وتتويجها بتوقيع اتفاقية تعاون بين الطرفين.

هذا وقرر المجلس البلدي تقديم شهادات تقدير للمكلفين الملتزمين بتسديد الرسوم للسنوات الخمس الأخيرة. في إطار آخر، قرر المجلس البلدي الطلب من دائرتي الصحة والمالية تحديد آليات كفيلة بمتابعة تنفيذ ضوابط المشروبات والأراجيل في المقاهي وضرورة الالتزام بقرار البلدية بهذا الخصوص.