1/23/2016 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 1 للعام 2016

 كفاءة عالية في إدارة الموازنة العامة لبلدية رام الله وتحقيق الإيرادات المتوقعة لعام 2015

اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته 143 رقم 1/ 2016 مشروع محطة التنقية لمنطقة باطن الهواء في موازنة 2016، والبدء بالمرحلة الأولى والتي تشمل تجهيز وطرح عطاء تصميم وتنفيذ وتشغيل محطة التنقية، والبدء بالإجراءت اللازمة للحصول على قرض بنكي للبدء في مشروع محطة التنقية. يذكر، أن بلدية رام الله قامت بتأهيل منطقة باطن الهواء، واجراء الصيانة اللازمة، وانارة الشوارع، والطرق والارصفة، وتعشيب الشوارع وزراعة الأشجار والعمل على تجميل المنطقة.


وبصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم 19معاملة تنظيمية، منها 3 معاملات افراز شقق، ومعاملة أفراز وتوحيد أرض، و 15 معاملات ترخيص أبنية.


وخلال الجلسة الاسبوعية التي عقدت برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله، وبحضور نائب رئيس بلدية رام الله سامح عبد المجيد، والأعضاء: ناديا حبش، حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، امين عنابي، سامي الحصري، فيصل درس، ماهر حنانيا، ومدير عام بلدية رام الله أحمد أب ولبن. عرض على المجلس البلدي تقرير البيانات المالية لعام 2015 والتي بينت الكفاءة العالية في إدارة الموازنة العامة، من حيث تحقيق الايرادات المتوقعة ونسبة المحقق من المتوقع بخصوص الموازنة العامة.


وأطلع رئيس البلدية المجلس البلدي على حيثيات الاجتماع الذي عقد مع وزير الحكم المحلي الدكتور حسين الأعرج، والذي نوقش خلاله بعض القضايا والملفات الرئيسية المشتركة.


في إطار آخر، قرر المجلس البلدي تلبية الدعوة الموجهة من بلدية تونس بهدف توقيع إتفاقية توأمة بين بلدية رام الله وبلدية تونس، مع الإشارة الى ان البلدية على استعداد لفتح آفاق تعاون مع مدينة وبلدية تونس العاصمة الصديقة للشعب الفلسطيني، حيث تعمل جاهدة لتكثيف نشاطاتها مع المدن الصديقة عبر توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، مما يسهم في توسيع شبكة علاقات البلدية الدولية، ومن أجل تطوير الخدمات وتبادل الخبرات ما بين المدن الصديقة.


كما عرض عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة الصحة والبيئة حربي الفروخ تقرير اللجنة، على المجلس البلدي الذي قرر تأهيل الموقع الحالي لمحطة ترحيل مدينة رام الله الواقعة في المنطقة الصناعية كموقع دائم لترحيل النفايات، والعمل على إنشاء مشتل آخر لزراعة النباتات والأشجار في محطة تنقية الطيرة إضافة للمشتل الحالي، هذا وقرر المجلس البلدي الاتفاق مع وزارة الصحة لتشكيل لجنة مشتركة لفحص عينات تؤخذ من المنشآت الغذائية وذلك ضمن إجراءات السلامة التي تتخذها بلدية رام الله للفحص على الأغذية والمطاعم في المدينة، كما قرر المجلس البلدي تكريم المعلمين واللجنة التوجيهية لبرنامج مدارس صحية وصديقة للبيئة لدورهم المميز في تطوير واستمرار المشروع مع طلبة المدارس.


هذا وعرض عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة العلاقات العامة م. كمال دعيبس تقرير اللجنة، بحيث قرر المجلس البلدي التوجه الى مدارس المدينة من خلال مختصين في صعوبات التعلم ليتم اختيار معلمين للمشاركة في دورة في مجال صعوبات مجال التعلم في مدينة مسكاتين الأمريكية، التي ترتبط مع مدينة رام الله بإتفاقية تعاون منذ العام 2011.