2/4/2016 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 2 للعام 2016

 مجلس بلدي رام الله يعبر عن ارتياحه من الإقبال الكبير على تسديد الرسوم


عبر مجلس بلدي رام الله في جلسته 144 رقم 2/ 2016 عن ارتياحه للارتفاع الملحوظ على أعداد المكلفين الذين توجهوا لتسديد الرسوم الدورية المستحقة للبلدية قياساً بالسنوات الماضية، مبيناً الى أنه هناك إقبال على تسديد الرسوم مستفيدين بذلك من حملة التسهيلات غير المسبوقة على تسديد الرسوم السنوية للعام 2016، وتوجه المجلس بكلمة شكر للمواطنين الملتزمين لوعيهم أهمية تسديد الرسوم لتطوير الخدمات المقدمة لهم في مدينة رام الله، متوجهاً الى باقي المواطنين الاستفادة من حملة التسهيلات غير المسبوقة على الرسوم.


وبصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم 27 معاملة تنظيمية، منها 3 معاملات افراز شقق، و 3 معاملات مشاريع تعديل تنظيمي، و 21 معاملات ترخيص أبنية.


وخلال الجلسة الاسبوعية التي عقدت برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله، وبحضور الأعضاء: ناديا حبش، حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، امين عنابي، سامي الحصري، عمر عساف، فيصل درس، ماهر حنانيا، ومدير عام البلدية أحمد أبولبن. عرض رئيس البلدية تقرير لجنة المشاريع الذي تضمن ملخصا عن مشروع مجمع رام الله الترويحي، ومشروع تطوير مبنى الحرجة، ومشروع تطوير مكتبة رام الله العامة، ومشروع تطوير منتزه رام الله، ومشروع تأهيل قصر رام الله الثقافي.


في إطار آخر، صادق المجلس البلدي على البيانات المالية المدققة لضريبة المعارف للعام 2015 وأكد على أهمية البدء ببناء مدارس بعد شراء أرضي لغرض البناء عليها، حيث قررت لجنة ضريبة المعارف البدء بمخططات وتصاميم بناء مدرستين أحدهما في منطقة ردانا، وبناء طابق إضافي لمدرسة عين منجد، نظرا للكثافة السكانية والحاجة الضرورية لذلك.


كما قرر المجلس البلدي الشروع في اعداد الشروط المرجعية وطرح عطاء التصميم لمشروع المكتبة الجديدة التي من المقرر أن يتم بناؤها بجانب مجمع رام الله الترويحي.


في سياق مختلف، قرر المجلس البلدي تكليف لجنة من أعضاء المجلس من أجل دراسة وتطوير سياسة عامة حول المعايير التي بالامكان اعتمادها للمسؤولية الاجتماعية لعام 2016، وتقديمها للمجلس البلدي في جلسة لاحقة.


وتم اعلام المجلس البلدي بمبادرة تكريم التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين لبلدية رام الله في يوم الشهيد الفلسطيني. كما تم إطلاع المجلس البلدي على نتائج الاجتماع الذي عقد مع المواطنين لوضعهم بصورة مشروع تأهيل عدد من شوارع مدينة رام الله الرئيسية ( شارع عين مصباح، وشارع الطيرة، وشارع باطن الهواء، وشارع يافا )، والذي يهدف إلى إطلاع السكان الذين يقطنون تلك الشوارع للتعرف على مشروع تأهيل الشوارع المنوي العمل بها والعمل على تحديد الأثار البيئية والاجتماعية التي قد تنتج عن المشروع.