2/11/2016 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 3 للعام 2016

 تخصيص موقع لمتحف العلوم


قرر مجلس بلدي رام الله في جلسته 145 رقم 3 / 2016 تخصيص طابق التسوية تحت الصالة الرياضية في مجمع رام الله الترويحي لمشروع متحف العلوم بالتعاون مع مؤسسة عبد المحسن قطان، ويأتي ذلك ثمرة للجهود بين الطرفين والتي كانت بلدية رام الله قد كلفت المؤسسة بإعداد دراسة عن المشروع تمهيدا لإطلاق مشروع مركز العلوم التفاعلي.


وبصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم 12 معاملة تنظيمية، منها معاملة افراز شقق، ومشروع تعديل تنظيمي، ومعاملة إفراز أرض.


في سياق مختلف، ثمن رئيس وأعضاء مجلس بلدي رام الله أداء غرفة العمليات المركزية خلال المنخفض الجوي الشهر الماضي، معتبرهم الجنود المجهولون، الذين يتركون عائلاتهم وأطفالهم في أوقات الطوارئ، لخدمة مدينتهم وأهاليهم، ويتحملون البرد والظروف الصعبة من الأمطار والسيول والثلوج، مثمناً دورهم وتضحيتم لخدمة أبناء مدينتهم.


كما عرض عضو المجلس البلدي علاء ابو عين ملخصا للاجتماع الذي عقد مع عدد من البنوك حول قرض مشروع مجمع المنارة لمواقف السيارات، على المجلس البلدي الذي قرر الحصول على قرض من البنك الذي أستوفى شروط العروض المقدمة من البنوك لهذا القرض.


ثم عرض التقرير المالي الشهري المفصل لشهر كانون الثاني من العام 2016 على المجلس البلدي.


من جهة آخرى، قرر المجلس البلدي اعتماد توصية لجنة السياسات الطلب من المؤسسات المختصة بالحفاظ على التراث المعماري تقديم عروض لدراسة المباني في حدود البلدة القديمة والابنية المنفردة ليتم دراسة كل بيت على حدى وامكانية الاضافة سواء عمودياً او افقياً ليتم بعد ذلك تقديم دليل ونظام واضح يحكم الاضافات، وذلك استكمالاً لمشروع الموروث الثقافي.


هذا وأطلع رئيس مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة المهندس كمال دعيبس المجلس البلدي على مراحل تنفيذ مشروع مكب نفايات محافظة رام الله والبيرة على أرض الواقع، مشيراً إلى أن هذا الجهد الذي يبذل يصب في سياق العمل المستمر لمجلس الخدمات المشترك نحو توفير مكب النفايات الإقليمي لمحافظة رام الله والبيرة.