2/25/2016 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 5 للعام 2016

 اقرار توجهات المسؤولية الاجتماعية


اعتمد المجلس البلدي في جلسته 147 رقم 05/2016 وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم 13 معاملة منها 4 معاملات افراز شقق ومشروع تعديل تنظيمي.


وفي الجلسة التي عقدت برئاسة م. موسى حديد رئيس البلدية وحضور نائب رئيس البلدية سامح والاعضاء: ناديا حبش، حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، امين عنابي، سامي الحصري، عمر عساف، فيصل درس، ماهر حنانيا ومدير عام بلدية رام الله أحمد ابو لبن، ناقش المجلس البلدي الامور المتعلقة بالمشروع الجديد " بيت الخبرات" ، والذي يهدف الى تخصيص مكان مناسب ومجهز لالتقاء الخبرات من المتقاعدين ولهم تجار عمل طويلة بمختلف المجالات للاستفادة من خبراتهم، وخصصت البلدية مبنى حديقة العائلة ليكون المكان الخاص ببيت الخبرات، حيث تم تعيين مدير للمشروع الذي ينفذ بالشراكة مع مؤسسة مجتمعات عالمية، وسيشكل محطة إلتقاء الخبرات من كبار السن ومشاركتها مع مؤسسات المدينة وسيتم توفير مكتبة إلكترونية وقاعة لممارسة الانشطة والفعاليات المختلفة . وفي سياق مختلف، اعتمد المجلس البلدي احتياجات الموارد البشرية لعام 2016.


في إطار آخر، عرض عضو المجلس البلدي أمين عنابي تقرير اللجنة المكلفة حول المسؤولية الاجتماعية لعام 2016، على المجلس البلدي الذي اعتمد المعايير والأوزان المقترحة، حيث تهدف بلدية رام الله من خلال بند المسؤولية الاجتماعية الى مساندة مؤسسات المدينة المختلفة وفق شروط محددة مسبقا، بهدف دعم مواصلة وتطوير انشطتها المختلفة في المدينة.


وقرر المجلس البلدي اعتماد التوجهات العامة حول الحدائق العامة ، لتصبح الحدائق جميعها مجانية دون جباية الدخوليات عن (حديقة حرش ردانا، وحديقة يوسف قدورة)، وفي هذا الاطار عبر المجلس البلدي عن شكره للمواطنين على التجاوب الايجابي لتسديد الرسوم السنوية لبلدية رام الله ، حيث كان له الانعكاس في اخذ قرار مجانية الحدائق، كفترة تجريبة.


وعرض على المجلس البلدي التحليل الفني والمالي لعطاء خطوط الصرف الصحي ومياه الامطار، وعطاء تصميم طابق في مدرسة عين منجد الاساسية، وعطاء توريد العاب حدائق، حيث قرر المجلس البلدي باحالة العطاءات على الشركات التي حصلت على أعلى علامة في التقييم الفني والمالي.


في سياق آخر، أخذ المجلس البلدي علما بتقرير لجنة GIS & IT الذي عرضه رئيس اللجنة المجلس البلدي م. علاء ابو عين، 2016، واعتمد التطبيقات التفاعلية (حديقة الامم/ العلاقات الدولية/ التطبيق السياحي/ عدادات الدفع المسبق)، وخطة عمل الدائرة خلال شباط 2016.


هذا وعرض عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة العلاقات العامة م. كمال دعيبس تقرير اللجنة على المجلس البلدي، بحيث قرر نشر اعلان تعبير عن الاهتمام بباص سياحي للشركات المعنية، واعتماد تنفيذ الجولات السياحية بشكل اسبوعي كل سبت، كما تم التواصل مع بلدية بوردو التي ترتبط مع بلدية رام الله بإتفاقية تعاون، وذلك لمعرفة مدى اهتمامهم في التعاون في مجال السياحة، إضافة إلى التوقيع على اتفاقية تعاون مع جامعة بوردو في تنفيذ الترويج السياحي للمدينة.