بلدية رام الله و"جايكا" يبحثان دعم مشروع الصرف الصحي في "باطن الهوا" | بلدية رام الله
بلدية رام الله و"جايكا" يبحثان دعم مشروع الصرف الصحي في "باطن الهوا"


بحثت بلدية رام الله والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، امس (الثلاثاء)، خلال لقاء في مبنى البلدية، آفاق دعم مشروع الصرف الصحي في حي "باطن الهوا" بمدينة رام الله.
 
وشدد المهندس موسى حديد، رئيس بلدية رام الله، على أن مشروع الصرف الصحي في "باطن الهوا"، ومجمل مشاريع الصرف الصحي في المدينة على سلم أولويات البلدية، لانعكاساتها على الجانبين البيئي والصحي الخاص بالمواطن .. وقال: إذا ما علمنا أن ما نبسته 30 – 40% من سكان رام الله لا يتمتعون بخدمة شبكة الصرف الصحي، فإن هذا يتطلب منا عملاً سريعاً وجاداً لإيجاد الحلول لذلك.
 
وأضاف حديد: ننظر بفخر إلى محطة الطيرة للصرف الصحي، التي نفذت وفق أعلى المواصفات التقنية، وكان ذلك لعدة أسباب من بينها استخدام الماء الصادر عن تكرير مياه الصرف الصحي في ري المزروعات، ولكون هذه التكنولوجيا تتوافق ومحدودية الأرض في رام الله، خاصة في مناطق (أ) و(ب).
 
ويأتي هذا اللقاء، استكمالاً للقاء تم في العام الماضي، بخصوص تمويل محطة صرف صحي في حي "باطن الهوا" في مدينة رام الله.
 
من جانبه أشار تاناكا إيزومي، المدير التنفيذي لـ"جايكا"، إلى أن الوكالة اليابانية تتبع إجراءات عدة في دعمها للمشاريع، وأنها تركز على الجوانب المتعلقة بالاحتياجات الإنسانية الأساسية كالمستشفيات والمدارس والماء والغذاء، مع تشديده على إداركه أهمية المشاريع الحيوية كمشاريع تطوير الصرف الصحي.
 

وتم التوافق بين الجانبين على إرسال وفد من "جايكا" متخصص في شؤون الشبكات والصرف الصحي للوقوف على المشروع، والخروج بنتائج واضحة بخصوص إمكانيات دعمه أو تمويله. 

العودة للاعلى