بلدية رام الله تناقش دراسة معايير الموازنة مع البنك الدولي | بلدية رام الله
بلدية رام الله تناقش دراسة معايير الموازنة مع البنك الدولي

 

 

استقبلت بلدية رام الله اليوم وفدا من البنك الدولي عن طريق وزارة الحكم المحلي ، ورحب نائب رئيس بلدية رام الله سامح عبد المجيد بالوفد الضيف الذي ضم كبير خبراء القطاع العام في بعثة البنك الدولي في فلسطين بيير ميسالي، و مسؤول تطبيق وإدارة السياسات الاقتصادية جون شورت، وغسان ضراغمة مسؤول الموازنات في وزارة الحكم المحلي.

وأوضح عبد المجيد خلال اللقاء أن بلدية رام الله يترأسها رئيس بلدية جديد ومجلس بلدي جديد انتخبه المواطنون في مدينة رام الله خلال الانتخابات البلدية الأخيرة في المدن الفلسطينية. وسيعمل على تطوير العلاقات مع المؤسسات العالمية ، وسيعمل على بناء علاقات جديدة من خلال مشاريع مختلفة تخدم أهالي المدينة. كما قدم لمحة عن مدينة رام الله وتطورها، والخدمات التي تقدمها البلدية في مجالات البنية التحتية، والصحة والبيئة وغيرها من مجالات تطوير مدينة رام الله.

بدوره شكر الوفد بلدية رام الله على الاستقبال واللقاء الذي كان بمشاركة عضو المجلس البلدي ماهر حنانيا ، ومدير عام بلدية رام الله أحمد ابو لبن ومدير الرقابة الداخلية عمر الناطور ومدير الدائرة المالية سليمان غنيم، ومديرة العلاقات العامة مها شحادة ، مشير ا إلى أن هدف الزيارة هو الاطلاع على النظام المعمول به في بلدية رام الله وفق المؤشرات التي يتبعها البنك الدولي.

من جانبه قام مدير عام البلدية احمد ابو لبن بتقديم عرض عام عن بلدية رام الله للوفد الضيف واشتمل العرض على ابرز الخدمات التي تقدمها بلدية رام الله، والمشاريع النوعية، ونشأة وتطور البلدية، ومن ثم قام مدير المالية سليمان غنيم بتقديم عرض عن الدائرة المالية وأقسامها والية العمل في الدائرة بما يخدم أهداف اللقاء.

وفي اللقاء الذي تم ببلدية رام الله أمس الأثنين 18/3/2013 ،قال ضراغمة إن وزارة الحكم المحلي و البنك الدولي اختاروا بلدية رام الله لدراسة كحالة دراسية، لدراسة معايير موازنات السلطة المركزية والسلطة المحلية واثر كل منهما على الآخر، ودراسة المعايير التي تصادق عليها السلطة الوطنية ، وعلاقتها بالسلطة المحلية من حيث الأموال المنقولة من السلطة المركزية إلى السلطة المحلية.
 

العودة للاعلى