مطلع نيسان القادم بلدية رام الله تفتح حدائقها بالمجان | بلدية رام الله
مطلع نيسان القادم بلدية رام الله تفتح حدائقها بالمجان

 

 اعلنت بلدية رام الله عن قرراها بإلغاء جباية الدخوليات عن (حديقة حرش ردانا، وحديقة يوسف قدورة)، بحيث تفتح حدائق البلدية ابوابها مجاناً لجميع المواطنين وزائري مدينة رام الله، وذلك لفترة تجريبية ، واعلنت البلدية في بيان لها انه نظرا للتجاوب الايجابي من قبل المواطنين في مدينة رام الله لتسديد الرسوم المستحقة لبلدية رام الله، انعكس ذلك لاتخاذ المجلس البلدي هذا القرار.


وستفتح حدائق بلدية رام الله أبوابها أمام المواطنين والزائرين مطلع نيسان وبشكل رسمي، وذلك بعد اغلاق لفترة الصيانة بعد ان استقبلت عشرات الالاف من الرواد خلال صيف العام الماضي، حيث حيث تعتبر هذه الحدائق متنفسا لسكان المدينة و ضواحيها ايضاـ وكانت البلدية نظمت بالحدائق العديد من الفعاليات الخاصة بالاطفال ضمن مشروع يلا ع الحديقة الذي شارك به اعداد كبيرة من الاطفال حيث كان مشروعا ناجحا لادخال الفرحة و التسلية للاطفال و ايضا في استقبال الاعداد المتزايد و الهائلة من الاطفال.


وتسعى البلدية الى الحفاظ على هذه الحدائق بصورتها الجميلة و حالتها الجيدة ، ولذلك تتم عملية الصيانة للحدائق وتشمل: مقاعد جديدة, تركيب سلال نفايات, تركيب دربزينات ( حواجز للحماية) , تركيب طاولات ,صيانة و دهان درابزينات و طاولات ,توريد و تركيب العاب جديدة و صيانة للالعاب الموجودة و تركيب و توريد مظلات و العديد من اعمال الصيانة الاخرى التي تتعلق باعمال البستنة والتشجير ، ووضع شبكات مياه جديدة وصيانة وحداتها الصحية. إضافة إلى أبواب وسياج عازل , وصيانة ارضياتها, وتوفير شوادر جديدة.


وفي ذات السياق تعمل طواقم البلدية في تلك الحدائق على مدار 24 ساعة لتوفير البيئة المناسبة للعائلات والاطفال التي تقوم بزيارة تلك الحدائق واتاحة الفرصة امامهم للتمتع بأجواء مدينة رام الله المميزة في المساحات الخضراء المتاحة في تلك الحدائق، اضافة الى العاب الاطفال والمرافق الخدماتية فيها.


وقد لاقت حدائق بلدية رام الله اقبالا كبيرا خلال العام الماضي على ثلاث عشرة حديقة والتي تتضم: حديقة درج الطيرة, حديقة الزيتونة, حديقة القصر, بيارة الطيرة, وملعب المستقبل في الطيرة, حديقة البيارة في عين منجد, حديقة سان فرناندو و حديقة كامل العجلوني / باطن الهواء , حديقة الخلود في ردانا , حديقة عين مزراب/ شارع يافا, حديقة الامل في الجدول، حديقة البيارة في الماسيون، حديقة عين ترفيديا في المنطقة الصناعية، إضافة الى اربع حدائق عامة والتي تشمل حديقة يوسف قدورة-حي قدورة, حديقة الامم-الماسيون, حرش ردانا-ردانا ,وحديقة البروة-الماسيون.


وضمن مشروع المدينة الذكية، تم خلال عام 2015 ربط كافة مرافق البلدية من مباني وحدائق بتمديدات فايبر لضمان أمن البيانات وسرعة نقل المعلومة بين مرافق البلدية، وقد تم ربط 14 مرفق وحديقة بمبنى البلدية الرئيسي (حديقة يوسف قدورة, حديقة الامم , وحرش ردانا)، وذلك لإتاحة الفرصة امام زائريها للحصول على خدمات الواي فاي ( Wi-Fi ) اثناء تنزههم في الحدائق.


و من الجدير ذكره انه يتم العمل هذه السنة على انشاء حدائق جديدة يذكر منها حديقة رام الله التي ستكون الاكبر بين حدائق المدينة بمساحة اجمالية 24 دونم، والتي تضمن حرشا عاما، بحيث سيتم تجزئة المشروع على مرحلتين، الاولى لمساحة 14 دونم والثانية ل10 دونم الاخرى. بينما سيتم العمل تأهيل منتزه بلدية رام الله والحفاظ على معالمه التاريخية، ليعاد افتتاحه لاحقا امام المواطنين ضمن مشاريع اخرى تنفذ في المدينة.

العودة للاعلى