أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الأسبوعية | بلدية رام الله
أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الأسبوعية
قرر المجلس البلدي اعتماد فكرة قيام سفارة الاردن في فلسطين بتنظيم بازار في مدينة رام الله وبالتعاون مع بلدية رام الله، يرصد ريعه لمؤسسة او مشروع خيري، وهي الفكرة التي جاءت نتاجاً للقاء الذي تم ما بين المهندس موسى حديد رئيس بلدية رام الله والسفير الاردني خالد الشوابكة.

 
كما قرر المجلس البلدي بصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم اعتماد توصيات لجنة التنظيم حول المعاملات التنظيمية المتمثلة بعدد من المشاريع التفصيلية لجلستها رقم  56/2014، وهي: ست معاملات، منها معاملتان اثنتان منهما إفراز أرض خاصة بالمواطنين، وأربع تتعلق بمشاريع تعديلية تنظيمية تخص البلدية.
 
وعرض على المجلس البلدي، في جلسته رقم 17/2014، والـ 70 للمجلس الحالي، تقرير ديوان الرقابة المالية والادارية للتدقيق على بلدية رام الله، وردود البلدية على هذا التقرير.
 
وكانت فرق ديوان الرقابة المالية والإدارية بجولة تدقيق على بلدية رام الله، حيث عبرت عن تطور مستوى النظام المالي للبلدية، بالمقارنة مع الجولات السابقة .. كانت لديهم بعض الملاحظات التي تهدف إلى زيادة فاعلية الأداء في العمل، وتم التعاطي معها بإيجابية من قبل الجهات ذات العلاقة في البلدية، بعد دراستها على مستوى المجلس البلدي، الذي أخذ توصيات باعتماد ملاحظات الديوان لما يصب في مصلحة إدارة المال العام بشكل أكثر كفاءة، خاصة أن البلدية تتبنى أساس الاستحقاق الكامل، وتخضع للتدقيق من قبل مدقق خارجي، ووفق المعايير الدولية.
 
وخلال الجلسة، دار نقاش حول آلية تدوير اللجان الفرعية المنبثقة عن المجلس البلدي، والية تدوير ممثلي البلدية في الهيئات المحلية، وقرر المجلس البلدي ابقاء الوضع كما هو حتى نهاية العام الحالي.
 
وعرضت عضو المجلس البلدي نجمة غانم، رئيس لجنة الشؤون المالية تقرير اللجنة، حيث اتخذ المجلس البلدي جملة قرارات بهذا الشأن.
 
وتم عرض تقرير لجنة المعارف على المجلس البلدي، حيث قرر المجلس البلدي اعتماد توصيات لجنة المعارف، وفق التالي: الميزانية المدققة للعام 2013، والموازنة التقديرية للعام 2014، والتي تشمل العديد من المشاريع الإنشائية والتطويرية، وتتعلق جميعها بمدارس المدينة.
 
وترأس الجلسة المهندس موسى حديد رئيس بلدية رام الله، وبحضور الأعضاء: سامح عبد المجيد، ناديا حبش، حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، حربي الفروخ، رمزي أبو العظام، أمين عنابي، سامي حصري، نجمة غانم، عمر عساف، فيصل درس، وماهر حنانيا، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن.

  

العودة للاعلى