بلدية رام الله توقع اتفاقية بقيمة 180الف يورو لشبكة الصرف الصحي والأمطار | بلدية رام الله
بلدية رام الله توقع اتفاقية بقيمة 180الف يورو لشبكة الصرف الصحي والأمطار

 
خلال توقيعها خطتي عمل مع تولوز وايبينيه سور سين الفرنسية
بلدية رام الله توقع اتفاقية بقيمة 180الف يورو لشبكة الصرف الصحي والأمطار


وقعت بلدية رام الله خطتي عمل مع كل من بلدية ايبينيه سور سين وبلدية تولوز الفرنسيتين، وذلك بموجب اتفاقيات التعاون والتفاهم التي تربط بلدية رام الله بكل من البلديتين.
وأفاد بيان صادر عن العلاقات العامة والإعلام في بلدية رام الله أن رئيس بلدية رام الله م. موسى حديد وقع على الخطتين مع كل من رئيس بلدية تولوز بيير كوهين،ورئيس بلدية ايبينه سورسين هيرفيه شوفغون خلال الجولة التي يقوم بها وفد من بلدية رام الله برئاسة م. حديد ويضم عضوي المجلس البلدي كمال دعيبس وماهر حنانيا، ومديرة العلاقات العامة مها شحادة.
وتضم الخطة لعام واحد مع بلدية ايبينه سور سين العمل على مشروع يتعلق بالبيئة وجمالية المدينة، ويختص بعمل دراسة عن حدائق الخيال خلال عام واحد ، و من ثم سيتم التوقيع على خطة عمل لثلاث سنوات لإنشاء حديقة مماثلة للموجودة في مدينة ايبينيه سور سين الفرنسية. هذا وقام الوفد بزيارة لعدد من المؤسسات الثقافية والفنية في المدينة مثل المعهد الموسيقي وحدائق الخيال والمدرسة الوطنية للسينما والمركز الفني كما كانت للوفد لقاءت مع أعضاء المجلس البلدي لايبينيه سورسين.
ومن ثم وقع رئيس البلدية م. حديد اتفاقية مع رئيس بلدية تولوز خطة عمل تسعى الى تحقيق شراكة ترتكز الى خطوات عملية محددة تنطلق من الالتزام بالفترة الزمنية و الأهداف التي ستشهد نموا خلال السنوات، ومن ضمن الأهداف التي سيتم العمل على تحقيقها للفترة 2013 – 2015 سيتم التركيز على التعاون المشترك في محاور تعزيز التبادل الثقافي ويتم ذلك من خلال متابعة مجموعة من الفعاليات الفنية مثل الفن التشكيلي و البصري، فنون السيرك، الموسيقى، الرقص او المسرح مع التركيز على أهمية تبادل زيارات الفنانين و اقاماتهم في المدينتين، وسيتم إخضاع مشاريع جديدة للبحث و ذلك في مجالات الفنون البصرية \السمعية، السينما و بما يتعلق بالمتاحف، ومحور تعميق أواصر التعاون في مجال التبادل بين الجامعات وذلك بهدف دعم حركة تنقل الطلاب من خلال متابعة سفر و استقبال طلاب رام الله و دعم تنقلات طلاب تولوز في فلسطين . ومحور التركيز على شريحة الشباب في إطار اللقاءات و زيارات الرياضيين المتبادلة، والاهتمام بمشاريع التطوير العمراني المستدام،وتطوير قدرة البلدية في مجال إدارة الموارد المائية و المياه العادمة، وتفعيل دور المجتمع المدني والمؤسسات الشريكة حيث انطلق التعاون بين تولوز و رام الله ضمن خطة موسعة للشراكة تضم : القنصلية الفرنسية في القدس , مصلحة المياه التابعة لمنطقة ادور غارون، مؤسسة التعاون بين أطراف التعاون (اكاد)،معهد تولوز و المناطق المحيطة بها للموسيقي، معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى و مؤسسة الكمنجاتي،المعهد العالي في تولوز لتعليم الفنون الجميلة و الاستعراضات الحيّة و أكاديمية الفنون في رام الله، المركز البلدي في تولوز لفنون السيرك ألليدو ومدرسة سيرك فلسطين، سرية رام الله،المعهد العالي للفنون السمعية و البصرية في تولوز، مركز البحوث و التعليم العالي في تولوز( PRES ) مراكز الخدمات البلدية في رام الله و تولوز و مراكز التجمعات العمرانية في مدينة تولوز الكبرى.
وكجزء هام من الخطة وقعت بلدية رام الله مع بلدية تولوز على تمويل مشروع بقيمة 180000 يورو لإنشاء شبكة لمياه الأمطار في المدينة، وإعادة تأهيل شبكات للصرف الصحي، وسينفذ المشروع بتمويل من صندوق بلدية رام الله وبلدية تولوز مع مصلحة مياه تولوز (ادور غارون).

 

العودة للاعلى