بلدية رام الله تنظم فعالية بمناسبة يوم الصحة العالمي مع طلبة المدارس | بلدية رام الله
بلدية رام الله تنظم فعالية بمناسبة يوم الصحة العالمي مع طلبة المدارس

 

نظمت بلدية رام الله فعالية بمناسبة يوم الصحة العالمي في حديقة العائلة، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة وبدعم من الشركات المحلية، وحضر الاحتفال مسؤول الخدمات الصحية في المدارس الخاصة في وزارة الصحة محمود دغيش وأسماء أبو عزة، ومن مركز كير للعلاج الطبيعي الاستاذ خالد تركي، وعدد من معلمين ومعلمات مدارس المدينة.

وشارك في الفعالية  كل من مدرسة ذكور رام الله الأساسية، وفلسطين المنتسورية، وذكور عين مصباح، وفيصل الحسيني، والمستقبل، وبنات عزيز شاهين، وبنات رام الله الأساسية، والانجيلية الأسقفية العربية، وهواري بومدين، وراهبات مار يوسف، والرواد.

من جهتها، قالت منسقة الفعالية من بلدية رام الله منى عوني: أن بلدية رام الله تنظم كل عام في السابع من نيسان يوم الصحة العالمي، حيث جاء الاحتفال هذا العام بيوم الصحة تحت شعار "سلامة الغذاء"، وذلك لأهميته القصوى لجميع الفئات. مشيرة، الى أهمية معرفة الطلبة الطرق الصحية العامة كونها جزء مهم في حياتنا اليومية.

من جانبه، أكد دغيش أن منظمة الصحة العالمية تختار كل عام مجالا له أولوية، يثير قلقا دوليا على صعيد الصحة العمومية كموضوع الصحة العامة، مشيرا الى أن سلامة الأغذية تتعلق بعمل الصحة العمومية لحماية المستهلكين من مخاطر التسمم والأمراض المنقولة عن طريق الأغذية.مضيفاً، أن التهديدات الجديدة لسلامة الأغذية آخذة في الظهور باستمرار، مثل: التغيرات في أنماط انتاج الغذاء، والتغيرات البيئية، والبكتيريا والسموم.

وتناولت الفعالية أهمية الصحة المثالية ومفهوم التغذية، وذلك بإتباع العادات الصحية السليمة كونها تعتبر مسؤولية خاصة، و أساليب الحياة الصحية التي تشمل الغذاء والتغذية والنوم والراحة والرياضة والتعامل مع التوترات. إضافة الى التطرق الى موضوع السمنة ومخاطرها وكيفية الوقاية منها.

وتخلل الاحتفال معارض لمنتجات محلية فلسطينية، حيث شارك في المعرض كل من شركة الحمودة للألبان، وشركة السلوى لمنتجات اللحوم، وشركة مطاحن القمح الذهبي. و تم خلال الحفل عرض فيلم عن سلامة الغذاء، ومن القيام بعمل مسابقة علمية ترفيهية و توزيع الجوائز على الفائزين.

العودة للاعلى