بلدية رام الله توقع اتفاقية تمويل مشروع للصرف الصحي وتستقبل وزيرة الاتصالات والسفير المصري والقنصل البريطاني

 

وقعت بلدية رام الله اتفاقية مع الممثلية البولندية في فلسطين ، لتمويل مشروع للصرف الصحي في شارع خليل موسى في المنطقة الصناعية، وتصل التكلفة التقديرية للمشروع ما يقارب 36 ألف يورو ، ووقع م. موسى حديد رئيس البلدية وباشا نينو خبيرة تطوير السياسات في الممثلية البولندية الاتفاقية، والتي تأتي في إطار جهود بلدية رام الله في البحث عن تمويل لدعم مشاريع الصرف الصحي في المدينة.

و في سياق آخر عقدت بلدية رام الله اليوم لقاء مع وزيرة الاتصالات د. صفاء ناصر الدين ووفد من الوزارة ، بحضور رئيس البلدية، م. موسى حديد، ومدير عام البلدية احمد ابو لبن، ومستشارة نظم المعلومات الجغرافية لبلدية رام الله د. صفاء الدويك، وتناول اللقاء عددا من المواضيع المشتركة فيما يتعلق بتطوير العمل مع وزارة الاتصالات، وتفعيل مذكرة التفاهم التي وقعتها البلدية مع الوزارة العام الماضي بشأن مشروع الرمز البريدي الفلسطيني، بالإضافة لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بنظم المعلومات الجغرافية.

وفي إطار آخر استقبل رئيس البلدية م. موسى حديد كلا من السفير المصري ياسر عثمان، والقنصل العام البريطاني العام فينسنت فين، وناقش م. حديد في لقائه مع عثمان آلية التعاون بين السفارة المصرية وبلدية رام الله في ظل الوضع الراهن، في مجالات تتعلق بمنح دراسية لطلاب فلسطينيين بالإضافة إلى أهمية مشاركة مصر في إضافة زاوية فنية لها في حديقة الأمم.

أما لقاءه مع القنصل البريطاني فاطلع خلاله م. حديد على عمل السفارة البريطانية في فلسطين من خلال القنصلية ومؤسسة التنمية الدولية البريطانية والمركز الثقافي البريطاني، وأشار فين إلى استعداد القنصلية بتطوير العلاقة القائمة بين بلدية رام الله وبلدية هاونسلو البريطانية والتي وقعت في العام 1988، بالإضافة إلى إقامة علاقات أخرى مع مدن بريطانية ومدينة رام الله، والعمل في المجالات الأكاديمية بين المدارس والجامعات الفلسطينية ومثيلاتها في بريطانيا.