حرش ردانا الحديقة الأكبر حتى الآن في رام الله

 

افتتحت بلدية رام الله بحضور أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم نيابة عن الرئيس محمود عباس، حرش حديقة ردانا بمدينة رام الله.
وخلال حفل الافتتاح الذي حضره كل من عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير محمد زهدي النشاشيبي، ورئيس بلدية نابلس غسان الشكعة، ورئيس بلدية البيره فوزي عابد ورئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة، ونائب رئيس بلدية أريحا، واعضاء مجلس بلدي رام الله، ووكيل مساعد وزارة الحكم المحلي د. توفيق البديري، ونائب محافظ رام الله والبيره حمدان البرغوثي، وجمعية اتحاد أبناء رام الله، ومشروع الأمل للاتحاد الأمريكي لرام الله.

قال رئيس البلدية م. موسى حديد ان بلدية رام الله تهدف الى زيادة المساحات االخضراء في المدينة وتوفير مرافق عائلية للتنزه في احضان الطبيعة، مضيفا : ان مشروع حرش ردانا تم تنفيذه على 7نمات ليكون اكبر حديقة عامة تقام حتى الان في مدينة رام الله وتم تنفيذه على مرحلتين ، اشتملت الاولى على ترميم وبناء السلاسل وكذلك الادراج وتسوية الموقع وزراعة الأشجار الحرجية في المساحات غير المشجرة وتجهيز المقاعد الخشبية، وتضمت المرحلة الثانية بناء وحدات صحية وكفيتيريا وغرفة للحراسة، ومواقف للسيارات، كما تم تجهيز أماكن للشواء صحية وآمنة، وتم تخصيص مساحة لبناء حديقة العاب ضمن الحرش"

بدورهما اعتبر وكيل مساعد الحكم المحلي د. توفيق البديري ونائب محافظ رام الله والبيره حمدان البرغوثي، ان هذا المشروع انجاز يضاف لبلدية رام الله، مع التأكيد على انه مشروع هام وضروري في المدينة لتوفير مساحات طبيعية للمواطنين لقضاء اوقات ممتعة في المدينة.

من جهتها قال نتالي قندح، عن مشروع الأمل للاتحاد الأمريكي لرام الله إن المشاركين الذين تطوعوا للعمل في حديقة ردانا من ولايات مختلفة من أمريكا ومعظمهم تعتبر هذه الزيارة الأولى لهم، وأضافت" أن العمل في مدينة رام الله يشعرنا بالانتماء الى المدينة والى هذا المجتمع، وسنعمل من خلال إعداد التقارير والمقالات على تشجيع جميع أبناء البلد لزيارة فلسطين ورؤية الأهل والتواصل معهم.
والكلمة الأخيرة قبل قص شريط الافتتاح كانت لامين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم الذي قال" لقد عودتنا رام الله وشقيقاتها، أيضا، على مثل هذه اللمسات الحضارية لتثبت دائما أن رام الله التي بعثت سفراء إلى أميركا ودول أميركا اللاتينية ومثلوا قضيتهم خير تمثيل" مشيرا الى ان رام الله تمثل نموذجا للتعايش بين أبناء الشعب الفلسطيني، نموذجا يحتذى به.
وخلال الحفل قدم الفنان الفلسطيني عبد الرحمن علقم فقرة غنائية للحضور.