12/6/2017 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 41 للعام 2017

 أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله في جلسته الأسبوعية

اعتمد مجلس بلدي رام الله في جلسته الأسبوعية رقم 41/ 2017 برئاسة المهندس موسى حديد رئيس بلدية رام الله، وبحضور الأعضاء: جمال عوايصه، احمد عباس ، ريمون بوشه، رولا عز، حسين الناطور، عمر عساف، سمعان زيادة، سماح نصار، ممدوح الفروخ، ماهر ناطور، كمال شمشوم، وسام عازر، نهلة قورة، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، وبصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم 28 معاملات، منها 4 معاملات توحيد وافراز أرض، و5 معاملات إفراز شقق، و15معاملة ترخيص.

كما عرض رئيس البلدية المهندس موسى حديد ملخصاً لمشاركته في مؤتمر المناخ الذي عقد في المانيا بمشاركة عضو المجلس البلدي ريمون بوشة حول التغير المناخي المتزايد في دول العالم وكيفية الحد من أضراره على المجتمعات.

في سياق مختلف، قرر المجلس البلدي شراء نافورة لمنتزه رام الله من تركيا، ويذكر أن بلدية رام الله تقوم بتأهيل منتزه البلدية، ضمن خطة البلدية لتطوير وتأهيل المنتزه الذي يعد أحد أهم المعالم السياحية والتاريخية في المدينة، وله مكانة خاصة لدى أهالي وزوار المدينة.

إلى ذلك عرض المدير العام ملخصا للقاء المجتمعي الذي عقد في قاعة نديم الزرو - مجمع رام الله الترويحي، الذي تمحور حول اعداد الخطة التنموية الاستراتيجية 2018-2021.

وخلال الجلسة الأسبوعية، قرر المجلس البلدي اعتماد الاسماء المقترحة لعضوية اللجان الاستشارية، إضافة إلى فتح المجال للتسجيل لاسبوع اضافي ، وتحديد الحد الاقصى للشخص الواحد للمشاركة في عضوية لجنتين فقط ، ويرأس اللجنة الاستشارية رئيس اللجنة المعنية في المجلس البلدي.

هذا وعرض رئيس لجنة الشؤون المالية ماهر الناطور تقرير اللجنة على المجلس البلدي، الذي قرر التأكيد على اهمية التنسيق مع الشرطة لضمان مشاركتها في تنفيذ قرارات محكمة البلديات وفقاً للقانون.

في إطار آخر، عرضت رئيسة لجنة العطاءات نهلة قوره تقرير لجنة العطاءات حول تكلفة شراء صناديق سيارات نفايات، وعطاء توريد وتركيب البيانات وتطوير البيئة الامنية، وقرر المجلس البلدي احالة العطاء على الشركة التي حصلت على أعلى المواصفات استناداً للتحليل الفني والمالي.

كما قرر المجلس البلدي اعتماد التعاقد مع مستشار للتأمينات العامة وظيفته مراجعة وتحديث الشروط المرجعية لوثيقة عطاء التامينات، اضافة للمشاركة بتحليل وتقييم العروض المقدمة ، وادارة ملف التأمينات بشكل كامل خلال مدة التعاقد مع شركة التامين التي سيحال عليها عطاء التأمينات.

في إطار مختلف، قرر المجلس البلدي الموافقة على طلب مؤسسة ياسر عرفات بتخصيص قطعة ارض بمساحة دونم واحد لبناء مقر المؤسسة في مدينة رام الله.