مجلس بلدي رام الله يقرر اعتماد الترتيبات لاحتفالات عيد الفصح المجيد | بلدية رام الله
مجلس بلدي رام الله يقرر اعتماد الترتيبات لاحتفالات عيد الفصح المجيد
بصفته اللجنة المحلية للابنية والتنظيم اعتمد مجلس بلدي رام الله  توصيات لجنة التنظيم لجلستها رقم  53/2014 ، بعدد معاملات بلغت 27 معاملة كمها 5 معاملات افراز شقق، ومعاملتان توحيد وافراز ارض و20 معاملة ترخيص.
 
وخلال الجلسة الاسبوعية رقم 12/2014 الجلسة 67 لدورة المجلس البلدي الحالي ، تم اعلام المجلس تلبية رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله لدعوة الاشتراك في احتفالات استقبال النور في المدينة يوم سبت النور احتفالا بعيد الفصح المجيد.  كما عرض رئيس البلدية بالانابة سامح عبد المجيد ملخصا للقاء الذي تم  مع وزير الداخلية د. سعيد ابو علي، والذي تناول قضية مقر شرطة مركز المدينة، و مشروع تأهيل شارع القدس.
 
كما عرض رئيس البلدية بالانابة سامح عبد المجيد على اعضاء المجلس الذين حضروا الجلسة وهم : حسن ابو شلبك، كمال دعيبس،جانيت ميخائيل، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، امين عنابي،سامي الحصري،نجمة غانم، عمر عساف، فيصل درس، ماهر حنانيا ومدير عام البلدية احمد ابو لبن، ملخصا لزيارة سفير فلسطين في تركيا نبيل معروف الى بلدية رام الله وتمحورت حول تنظيم الاسبوع الثقافي التركي في فلسطين.
         
من جهة اخرى عرض رئيس لجنة الشؤون الثقافية والمجتمعية عمر عساف تقرير اللجنة على المجلس البلدي الذي قرر الطلب من دائرة المشاريع متابعة الاستشاري لضمان انجاز المخططات النهائية لمشروع تطوير مكتبة رام الله العامة  بالسرعة القصوى، والطلب من اللجنة الثقافية اعادة دراسة مجال استخدام حوش قندح بالبلدة القديمة بما يتلائم والبيئة المحيطة، وتقديم التوصيات للمجلس البلدي.
 
كما عرض رئيس لجنة التخمين فيصل درس تقرير اللجنة على المجلس البلدي الذي اعتمد توصيات اللجنة. وعرض رئيس لجنة الشؤون الادارية رمزي ابو العظام تقرير اللجنة على المجلس البلدي والذي تضمن قضايا تقاعد الموظفين، ونظام الافصاح عن اعمال خارجية، ومكافأة نهاية الخدمة/ العقود محدودة المدة.
 
وقدم رئيس لجنة الصحة والبيئة حربي الفروخ تقرير اللجنة على المجلس البلدي الذي قرر التأكيد على تخصيص مساحة للحاويات في العقارات الجديدة والطلب من لجنة التنظيم ودائرة الابنية والتخطيط الحضري تفعيل القرار بما يضمن تنفيذه، وبالتنسيق مع دائرة الصحة والبيئة، و الطلب من لجنة التنظيم دراسة تنظيم العمل في شارع السهل، وتقديم التوصيات للمجلس البلدي.
 
اما رئيس لجنة العطاءات حسن ابو شلبك فقدم توصية لجنة العطاءات حول عروض اسعار استئجار ونشات وعرض توريد أغطية سكب وعقد وكونس وحلقات وقواعد ومواسير باطون وأغطية، حيث اعتمد المجلس توصيات اللجنة.
 
وعرض رئيس لجنة العلاقات العامة كمال دعيبس ملخصا لتقرير مشاركته في اجتماعات الشبكة الاوروبية للتعاون الاقليمي التي عقدت في اثينا/ اليونان ، وقرر المجلس تكليف لجنة ودائرة العلاقات العامة والاعلام بترجمة النظام الداخلي للشبكة، واتخاذ قرار مجلس بلدي بتقديم طلب الانضمام لعضوية الشبكة، كما تم خلال الجلسة تعميم تقرير تحصيلات رسوم ضريبة الاملاك ورخص المهن. 

    

العودة للاعلى