رام الله – مسكاتين

 وقعت بلدية رام الله وبلدية موسكاتين الأميركية اتفاقية توأمة في حزيران من العام 2011، من باب أن المدينتين تنسجمان في ذات الرؤية والأهداف لتبادل المعرفة والخبرة، وكذلك تبادل الالتزام بتطوير الحوار السلمي لمواطنيها، وخلق تفاهم متبادل أفضل، من خلال تعزيز الاتصال والتواصل بينهما.
ووفقاً للاتفاقية، يعمل الطرفان بإمكانياتهم المتاحة من أجل نيل الشعب الفلسطيني حقوقه الشرعية المتمثلة في الحرية والاستقلال، وبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس، وأن تتعاون المدينتان في تبادل المعلومات والخبرات في مجالات الحكم الرشيد والثقافة المحلية والحفاظ على التراث الثقافي، وفي مجالات التخطيط الحضري، والنقل العام، والصحة، والشباب والرياضية، وحماية البيئة، إضافة إلى تشجيع توقيع اتفاقيات ومشاريع تجارية مشتركة.
وتم في العام 2013 اقامة معرض للرسومات من اطفال مدارس مدينة رام الله بعنوان " مدينتي" في حديقة الامم ،بالتعاون مع بلدية مسكاتين لنقل رسومات الاطفال وعرضه بمعرض " مدينتي " في مدينة مسكاتين الامريكية.
ومسكاتين، مدينة تقع في ولاية آيوافي الولايات المتحدة، وتبلغ مساحة هذه المدينة 47.53 (كم²)، ويبلغ عدد سكانها قرابة 23 ألف نسمة.