تشكيل غرفة عمليات للطوارىء في بلدية رام الله

شكلت بلدية رام الله غرفة العمليات الخاصة بالعاصفة الجوية التي تشهدها البلاد، وذلك برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله. وعقدت لجنة الطواريء بمشاركة اعضاء المجلس البلدي وطاقم بلدية رام الله عصر اليوم اجتماعا موسعا ناقشت فيه الية العمل في غرفة عمليات الطواريء.
واعلن م.حديد في بيان صحفي صادر عن العلاقات العامة في بلدية رام الله" ان البلدية تعلن حالة الطوارئ لدى طواقمها الفنية والخدماتية (المياه، الكهرباء، الصرف الصحي، الأشغال، الزراعة، النفايات ) بسبب الاحوال الجوية العاصفة، وتنوه الى انها في حالة استعداد على مدار الساعة لمعالجة أي طارئ.
وأهاب م. حديد بالمواطنين توخي الحذر واخذ الحيطة واعلام البلدية عن أية حوادث على الرقم المجاني 101-101-1800 او على الرقم الارضي 2945555 او على الخلوي 0599671000 او 0569671111 او 0599671009.
وخلال اجتماع لجنة الطواري في البلدية تم الاعلان عن ان طواقم الطواريء قامت هذا اليوم بمعالجة حالات طوارىء لها علاقة بتجمعات لمياه الامطار في مناطق متفرقة من المدينة، وقامت بازالة اكثر من 15 شجرة اقتلعت بسبب الرياح العاتية، بالاضافة الى عمود كهرباء، كما عالجت حوالي خمسة مناهل للصرف الصحي وأزالت ثلاث لوحات ترويجية قد وقعت جراء العواصف، وإشارتي مرور.
وأشار البيان الى ان طواقم بلدية رام الله على أهبة الاستعداد من خلال تشكيلها لاقسام طواريء تعمل من خلال وحدة الشكاوى في البلدية التي تستقبل الاتصالات من المواطنين وتقوم بتحويلها الى الطواقم المعنية لمعالجة الاضرار بعد استيفاء المعلومات اللازمة من جهة الاتصال، والتأكد منها من عنوان الشكوى، ومن ثم تقوم بالتأكد من حل المشكلة ومتابعتها، وفي ذات الاطار اعلنت البلدية عن قيام طواقم الطواريء بدوريات مستمرة في ارجاء المدينة لمتابعة الاضرار الناجمة عن العاصفة والعمل على متابعتها ومعالجتها.
هذا ودعت البلدية في بيانها المواطنين الى التبليغ عن اية اضرار او شكوى واستعدادها للعمل على متابعتها، ودعتهم الى المساعدة في اتخاذ اجراءات السلامة العامة والابتعاد عن مناطق تجمع الامطار والابلاغ عنها وعن اية احتمالية لوقوع اضرار قد تنجم عن تكسر الاشجار وقطع كوابل الكهرباء او امتلاء عبارات مياه الامطار ومصارف الصرف الصحي.