بلدية رام الله توقع مذكرة تفاهم مع ممثلية هولندا

 

وقع رئيس بلدية رام الله م. موسى حديد  مذكرة تفاهم مع رئيسة مكتب التمثيل الهولندي لدى دولة فلسطين بريجيتا تازلار للعمل على إنشاء زاوية خاصة بهولندا في حديقة الأمم في الماسيون.
وخلال اللقاء الذي تم في بلدية رام الله رحب م. حديد بالوفد الضيف، مشيرا إلى أن بلدية رام الله ترحب بالتعاون في مجالات تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، وتبادل الخبرات والتعاون المشترك في عدد من البرامج والفعاليات التي تتعلق بمجالات البنية التحتية والثقافية والصحية.
من جهتها قالت تازلار إن بلادها تدعم الشعب الفلسطيني من خلال دعمها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الاونروا ودعم برامج سيادة القانون والأمن الغذائي والمياه. واستفسرت عن ابرز التحديات التي تواجه عمل بلدية رام الله، موضحة أن بلادها معنية بالتعاون في مجالات تتعلق بالثقافة والرياضة بشكل خاص. وأشار رئيس البلدية إلى بلدية رام الله تواجه تحديات في مجال دعم وتمويل مشاريع البنية التحتية وتطويرها وخاصة الصرف الصحي وتوسعة المدينة وخاصة في مناطق ج.
بدوره عرض م. كمال دعيبس عضو المجلس البلدي على تازلار التعاون مع بلدية رام الله في البحث عن مدينة هولندية للتعاون معها من خلال توقيع مذكرة تعاون وصداقة، كما أشار الى إمكانية الاستفادة من احد البرامج الهولندية التي من خلالها يتم استقدام خبراء هولنديين للعمل والمساعدة كإستشاريين في مشاريع البلدية.
هذا تم توقيع المذكرة بحضور أعضاء المجلس البلدي ماهر حنانيا وفيصل درس وكمال دعيبس، ومديرة العلاقات العامة مها شحادة ومنسقة البرامج في ممثلية هولندا جمانة جاعوني، كما تم الاتفاق على تنفيذ عمل فني يمثل وحدة الأديان السماوية الثلاث في حديقة الامم ، ومن المقرر أن يتم افتتاح العمل بحضور الفنانين الهولنديين الأصل اللذين يعملان على الزاوية الفنية في مطلع نيسان القادم.