بلدية رام الله تستقبل وفدا من بلدية بيت لحم لمناقشة قضايا تتعلق بقطاع السياحة | بلدية رام الله
بلدية رام الله تستقبل وفدا من بلدية بيت لحم لمناقشة قضايا تتعلق بقطاع السياحة

 

 استضافت بلدية رام الله وفدا من بلدية بيت لحم لبحث إمكانية تطوير قطاع السياحة والبنية السياحية، ويأتي اللقاء في إطار تعزيز العلاقة في عدة مجالات وتوطيدها بين البلديتين، جاء ذلك خلال اجتماع عقد في بلدية رام الله، رحب في بدايته عضو المجلس البلدي المهندس كمال دعيبس رئيس لجنة العلاقات العامة في البلدية بالوفد، مؤكدا رغبة البلدية في بناء شراكة حقيقية مع بلدية بيت لحم في عدة مجالات مختلفة، ولاسيما مجال السياحة كون بيت لحم لها خصوصية خاصة في هذا القطاع وتجربة غنية. آملا في المستقبل أن يشمل هذا التعاون جميع المجالات ذات التعاون المشترك، مشيراً الى أهمية أن يكون مستوى العلاقة بين الطرفين متطور وذات ديمومة ، بحيث يشمل في المستقبل تبادل الخبرات بين الطرفين في عدد من المجالات.

وشارك في اللقاء مدير عام بلدية بيت لحم طوني مرقص، ومدير دائرة الهندسة جودة مرقص، ومدير الدائرة المالية رامي كندو، ومسؤولة العلاقات العامة كارمن غطاس، ومن بلدية رام الله مدير عام البلدية أحمد أبو لبن، ومديرة دائرة العلاقات العامة مها شحادة، ومدير الدائرة المالية سليمان غنيم، ورئيس قسم العلاقات الدولية والمحلية رنا اسطفان حبايب، ومن مركز استعلامات رام الله السياحي فؤاد معدي.

من جهته، شكر مرقص البلدية على الاستقبال، وعبر عن سعادته في زيارة البلدية. مشيراً أن العلاقات بين البلديتين تاريخية ذات روابط وصلات قوية، موضحا رغم الأعداد الكبيرة التي تزور المدينة إلا أن البلدية لا يعود عليها أي دخل من السياح، وأن المستفيد الأول من القطاع السياحي هو القطاع الخاص.

وناقش الطرفان خلال اللقاء عددا من القضايا المرتبطة بقطاع السياحة، كضريبة المبيت وضريبة الترويج السياحي وضريبة الإقامة الثانوية، وإمكانية بناء تعاون بين البلديات والمؤسسات السياحية ووزارة السياحة.

العودة للاعلى