بلدية رام الله تعقد ورشة عمل لمناقشة إطار مدينة رام الله لتعزيز مرونتها | بلدية رام الله
بلدية رام الله تعقد ورشة عمل لمناقشة إطار مدينة رام الله لتعزيز مرونتها

 

عقدت بلدية رام الله ورشة عمل لتحديد أولويات تعزيز المناعة لمدينة وبلدية رام الله ومحيطها، ويأتي ذلك ضمن مشروع مبادرة الـ 100 مدينة قادرة على مواجهة التحديات الذي انضمت إليه بلدية رام الله به العام الماضي، حيث يسعى لمساعدة المدن حول العالم على مواجهة التحديات المادية والاجتماعية والاقتصادية المعاصرة والتحديات الطبيعية كالزلازل والفياضانات وتفشي الأوبئة.


جاء ذلك خلال اجتماع عقد في قصر رام الله الثقافي، حيث أدار الورشة مدير مشروع 100 مدينة قادرة على مواجه التحديات د. محمد شاهين، وممثل من شركة ديلويت سليمان العارف، وبمشاركة رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد، وأعضاء المجلس البلدي ومدراء الدوائر في بلدية رام الله.


وتناولت الورشة تعريف عن برنامج 100 مدينة قادرة على مواجهة التحديات، ومناقشة الإطار الخاص بمبادرة 100 مدينة قادرة على مواجهة التحديات، والذي ضم أربعة محاور تناولت الصحة والعيش الكريم، والقيادة والإستراتيجية، والبنية التحتية والبيئة، والإقتصاد و المجتمع، كما تناول المشاركون أهم المحركات التي من شأنها أن تساعد على تعزيز المرونة لمدينة رام الله. وتعتبر هذه الورشة الأولى ضمن سلسلة الورشات التي ستعقد لاحقا مع المجتمع المحلي لإشراكهم في هذه المبادرة.

العودة للاعلى