بلدية رام الله تشارك في معرض التخطيط الحضري 2017 في فرنسا

 شارك وفد من بلدية رام الله في معرض Agora الذي يهتم بالتخطيط الحضري في منطقة بوردو الكبرى ، وشارك عن بلدية رام الله مدير دائرة العلاقات العامة مها شحادة، ومدير دائرة الصحة والبيئة م. ملفينا الجمل.

وضم المعرض زاوية لوحات عن بلدية رام الله تعكس النمو الحضري والعمراني لمدينة رام الله قديما وحديثاً، إضافة إلى التعريف عن اهتمامات البلدية في الحفاظ على الإرث العمراني في المدينة والمحافظة على المورث الثقافي.

وهدفت الزيارة لنقاش جوانب التعاون الموجودة وجوانب أخرى في مجالات البيئة والثقافة والسياحة، بحيث تم الاجتماع مع عضو المجلس البلدي المسؤول عن العلاقات الخارجية ومدير دائرة العلاقت الدولية ومسؤولة ملف الشرق الأوسط بينواه مارتان، وقدمت شحادة مقترحا شاملا تندرج تحت جوانب التعاون الثلاث. كما تم الإتفاق على أن تدرس بلدية بوردو إمكانية مشاركتها في سوق الميلاد والذي ستقيمه بلدية رام الله مطلع شهر ديسمبر القادم.

وعلى هامش الزيارة، قامت م. الجمل بزيارة مصنع انتاج الطاقة الكهربائية من النفايات الصلبة، بهدف الاطلاع على تجارب في مجال جمع النفايات وإعادة تدويرها، من خلال القيام بجولة للمصنع الذي يحتوي على محطة لفصل النفايات ونظام المعالجة وتوليد الطاقة الكهربائية.

في ذات السياق، وخلال افتتاح معرض "البيانالي الاجورا" والخاص في احدى جزئياته للمدن العالمية التي تربطها علاقة مع بلدية بوردو ،أعرب رئيس بلدية بوردو آلان جوبيه عن بالغ سعادته في لقاء وفد بلدية رام الله، واثنى على الجهود التي تبذلها المدينة في مواكبة التطورات وتحسين نوعية الحياه للمواطنين عبر تطوير الخدمات المقدمة وأيضا تطوير المدينة بشكل عام . وقد شارك في المعرض إضافة لمدينة رام الله كل من : بوجونا ،بيلباو،ميونيخ ،سانت بيترسبيرغ ، دوالا ، بيونيس ايريس، كامبو غراندي ، ليون ، حيدر اباد ، كيوبيك، باكو ، غودالاغارا ومدينة بوردو.