أبرز قرارات مجلس بلدي رام الله في جلسته الأسبوعية | بلدية رام الله
أبرز قرارات مجلس بلدي رام الله في جلسته الأسبوعية

اعتمد مجلس بلدية رام الله طرح عطاء تلزيم منتزه رام الله لموسم 2014 لمدة ثلاثة شهور فقط وهي حزيران/تموز/آب، وذلك قبل الشروع في تنفيذ مشروع تأهيل مبنى بلدية رام الله، حيث سيشمل مشروع التأهيل إنشاء مركز خدمات جمهور نموذجي يهدف إلى التسهيل على المواطنين وتقديم الخدمات لهم بشكل أفضل، بالإضافة إلى توسعة الأرشيف وإنشاء مدخل رئيسي للمسرح البلدي.
 
وقرر المجلس البلدي في جلسته ال70 رقم 16/2014 لدورته الحالية، تكليف لجنة العطاءات بدراسة إرجاء الشروع في تنفيذ مشروع تأهيل شارع يافا، بحيث يبدأ العمل مع مطلع شهر آب بعد عطلة عيد الفطر السعيد مباشرة، وذلك بهدف تفادي تزامن العمل مع شهر رمضان المبارك، وتقديم التوصيات للمجلس البلدي حول الإحالة والتوقيت للشروع بالتنفيذ.
 
وخلال الجلسة التي ترأسها م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله، وبحضور الأعضاء  سامح عبد المجيد، ناديا حبش،حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، ماهر حنانيا، أمين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، فيصل درس، علاء ابو عين، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، تم تعميم التقرير المالي لشهر نيسان 2014 على المجلس البلدي، كما أكد المجلس على المشاركة في فعاليات إحياء ذكرى النكبة، بالإشارة إلى أن بلدية رام الله وبالشراكة مع اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة قد قامت بتعليق يافطات إحياء ذكرى النكبة على 13 لوحة ترويجية  في المدينة وقامت بتعميم دعوة المشاركة في المسيرة الجماهيرية على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالبلدية.
 
كما اعتمد المجلس البلدي توصية لجنة العطاءات بإحالة أعمال تعبيد ميدان ياسر عرفات بناءاً على التحليل الفني والمالي، وكانت بلدية رام الله في وقت سابق أصدرت بيانا صحفيا أشارت فيه إلى إعادة تأهيل بعض الميادين والشوارع بما فيها ميدان الرئيس الشهيد ياسر عرفات، الذي أصبحت بنيته التحتية (البلاط) مصدر معاناة لحركة المشاة والسيارات المارة في الميدان، مما تطلب البحث الجاد عن أفضل الآليات والسبل ليكون الميدان ملائماً للحركة المرورية. وبموجب قرار رقم 4-6 لجلسة المجلس البلدي رقم 14/2014 تقرر الاستعاضة عن فكرة تبليط الميدان، وإعادة تعبيده بالإسفلت كما كان عبر سنين طويلة.
 

العودة للاعلى