دائرة العلاقات العامة والإعلام
الدائرة
دائرة العلاقات العامة والإعلام
مدير الدائرة
مها شحادة 
عدد الموظفين
6
الهدف الإستراتيجي للدائرة
     تعزيز مكانة رام الله محلياً وعربياً وعالمياً
الأهدف التنموية للدائرة
1.     تعزيز العلاقات المحلية والعربية والعالمية
2.     تعزيز التواصل والإتصال مع أبناء رام الله
3.     بناء أستراتيجية ترويجية وإعلامية شاملة
4.     تنمية رام الله اقتصادياً وسياحياً
5.     تطوير قدارات الدائرة
أقسام  الدائرة
  •  قسم العلاقات المحلية والدولية
  • قسم الإعلام والترويج
  • قسم تجنيد التمويل
حول  الدائرة
تعمل دائرة العلاقات العامة على تعريف الجهات والأطراف المعنية ذات الصلة، بمهام وأهداف بلدية رام الله، بما في ذلكالمواطنين والمجتمع والمؤسسات المحلية ووسائل الإعلام والمؤسسات الأجنبية، وذلك من خلال التنسيق والتشبيك، وتوظيف الإعلام لتوعية الجمهور بانجازات البلدية وخططها المستقبلية بما يبرز دور الفاعل في عملية التنمية المحلية.
وتحرص الدائرة على اطلاع المواطنين على كافة مشاريع البلدية وذلك تطبيقا لمبدأ الشفافية من خلال وسائل متعدة مثل الاصدارات الإعلامية والملتيميديا واللقاءات المفتوحة ونشر الأخبار الصحفية المتعلقة بقرارات المجلس، والاستماع إلى ملاحظاتهم من خلال عدة وسائل معلنة عبر موقعها الالكتروني، وصفحتها على الفيسبوك، والاتصالات المباشرة.
ويعمل قسم العلاقات المحلية والدولية على توسعة علاقات البلدية الخارجية باستمرار، وذلك ايمانا بأهمية العلاقات الخارجية في السعي لتوفير وسائل الدعم والمناصرة للشعب الفلسطيني وحقوقه، ولمشاريع بلدية رام الله وقضاياها،وذلك من خلال التشبيك مع مدن العالم في كافة القارّات وخاصة في المنطقة العربية، وذلك عبر توقيع مذكرات توأمة أو تعاون أو تفاهم.
ومن هذه المؤسسات، شبكة لوسي العالمية للإضاءة، ومنظمة المدن العربية، ومنتدى رؤساء المدن الآسيوية، هذا إلى جانب العديد من المشاريع مع كل المدن الأوروبية التي ترتبط مع البلدية بعلاقة توأمة أو اتفاقية تعاون وشراكة في تبادل الخبرات عبر زيارات الموظفين والبرامج التدريبية، ما أسهم في تعزيز شبكة علاقات بلدية رام الله الدولية، وتعزيز صورة رام الله مدينةً وبلديةً على المستوى العالمي.
 
مشاريع وأنشطة عامة
  1.  المشاركة في المؤتمرات واللقاءات العالمية..
  2.  إبرام اتفاقيات تعاون وتوأمة مع مدن صديقة.
  3.  التشبيك بين المؤسسات المختلفة  في المدن الصديقة ورام الله.
  4.  إدارة مركز رام الله للمعلومات السياحية.
  5.   انتاج هدايا ومواد اعلامية وترويجية لمدينة رام الله.
  6.  إصدار رزنامة الفعاليات الشهرية بالمدينة.
  7.  افتتاح زوايا جديدة في حديقة الامم.
  8.  أنتاح إصدارات ترويجية خاصة وأفلام وثائقية.
  9.  تطوير الموقع الالكتروني و مواقع التواصل الاجتماعي ( الفيسبوك،اليوتيوب، التويتر).
  10.   اعداد واصدار بروشورات ومواد ترويجية سياحية لمدينة رام الله.