بلدية رام الله تشارك في اليابان بدورة تدريبية عن السياحة | بلدية رام الله
بلدية رام الله تشارك في اليابان بدورة تدريبية عن السياحة

 

 شاركت بلدية رام الله في مشروع بعنوان "تنمية السياحة المستدامة من خلال شراكة القطاعين العام والخاص" وتضمن المشروع برنامجا تدريبيا في اليابان وماليزيا، شارك فيه عضو المجلس البلدي المهندس علاء ابو عين بدعوة موجهة إلى بلدية رام الله من وكالة اليابان للتعاون الدولي ( جايكا ).
ونظم البرنامج بمشاركة كل من بلدية بيت ساحور، وبيت لحم، والبيرة، و ممثلين عن كل من وزارة السياحة والآثار الفلسطينية وجمعية الفنادق. وجمعية المكاتب السياحية.
وقال ابو عين عقب مشاركته في هذا البرنامج المتخصص، ان مشاركة البلدية في البرنامج تندرج ضمن سعي بلدية رام الله في النهوض بواقع السياحة في المدينة، خاصة وان بلدية رام الله تعمل مؤخرا على مشاريع تتعلق بتطوير المناخ الاستثماري و التنمية الاقتصادية . كما ثمن الدور الذي تقوم به مؤسسة جايكا اليابانية من دعم لوزارة السياحة والآثار الفلسطينية بهدف النهوض بالسياحة والحفاظ على الموروث الثقافي.
وأشار ابو عين، أنه تخلل الدورة استعراض لتجربة مدينة تاكاياما اليابانية في استقطاب السياحة المحلية والعالمية، إضافة إلى لقاء مسؤول السياحة في بلدية شيراكا واجو وبلدية كيوتو حيث تم التعرف على تجربتهما في مجال السياحية. كما وشاركت بلدية رام الله في معرض السياحة الدولي في اليابان،من خلال تنظيم الجناح الفلسطيني والذي زاره ما يقارب 15 ألف سائح من بين زائري المعرض، حيث تم عرض الكتيبات الخاصة التي أصدرتها البلدية للترويج لمدينة رام الله، بالإضافة الى بطاقات بريدية وبوستر عن مدينة رام الله.
وفي نفس الإطار وضمن الجولة الخاصة بالبرنامج قام الوفد الفلسطيني بزيارة إلى ماليزيا ضمت جولات لمركز الاستعلام السياحي في ماليزيا ومواقع سياحية مختلفة، ومن خلال هذه المشاركة القيمة أكد ابو عين أنها نقطة البداية لتعزيز العلاقات مع اليابان في مجال استقطاب السياحة إلى فلسطين وتشجيع برامج ومشاريع النهوض بقطاع السياحة في رام الله بشكل خاص.

العودة للاعلى