10/24/2017 12:00:00 AM
قرارات مجلس بلدي رام الله رقم 33 للعام 2017

 في جلسته الأسبوعية
أبرز قرارات مجلس بلدية رام الله

اتخذ مجلس بلدية رام الله في جلسته الأسبوعية رقم 33 عدة قرارات أبرزها:
بصفته اللجنة المحلية للتنظيم والابنية إقرار معاملات لجنة التنظيم لجلستها رقم 185/2017 وعددها 13 معاملة منها معاملتان لإفراز ارض ومعاملتان لإفراز شقق والباقي معاملات تراخيص.
انتداب عضو المجلس البلدي جمال عوايصة ممثلا لبلدية رام الله في مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة.
بعد ان عرض رئيس لجنة الصحة والبيئة كمال شمشوم تقرير اللجنة على المجلس البلدي اتخذ المجلس القرارات التالية فيما يتعلق ب:
1-الاشجار اليابسة: تكليف قسم الزراعة بحصر الاشجار اليابسة سواء كانت في الارصفة او الاراضي الخاصة، وتوثيقها وتقديم التوصيات حول كل حالة.
2-اشجار الصبار في الجزر: يتم استبدالها بنباتات أكثر ملائمة بناء على توصيات خبراء من لجنة رام الله خضراء ونظيفة، وزراعة الجزر في مركز المدينة.
4-نظافة الارصفة امام المحال التجارية: إلزام اصحاب المحلات التجارية بالحفاظ على نظافة الارصفة والتأكيد على اهمية التخلص من نفايات السكن بالحاويات.
6-نظافة الاراضي الفارغة: يتم تحديد توجه لمعالجة جذرية للموضوع، بحيث يتم الطلب من المالكين تنفيذه، وفي حال تخلف المالكين عن التنفيذ تقوم البلدية بالتنفيذ وتحميل التكلفة على المالكين وفق النظام.
وخلال الجلسة التي عقدت برئاسة م. نوسى حديد رئيس بلدية رام الله ومشاركة نائب رئيس البلدية حسن أبو شلبك وحضور كل من أعضاء المجلس البلدي: جمال عوايصة
حسين الناطور، رولا عز، سماح نصار، سمعان زيادة كمال شمشوم، ماهر الناطور
ممدوح الفروخ، احمد عباس، نهلة القورة، عمر عساف، وسام عازر ومدير عام البلدية أحمد ابو لبن.
عرض على المجلس البلدي التقرير المالي الشهري لشهر 8/2017، كما تم تعميم تقرير دائرة الشؤون المالية حول تحصيلات ضريبة المعارف لشهر 8/2017.