بلدية رام الله تنظم فعالية أحياء لليوم العالمي للمناضل مانديلا | بلدية رام الله
بلدية رام الله تنظم فعالية أحياء لليوم العالمي للمناضل مانديلا

 نظمت بلدية رام الله وسفارة جمهورية جنوب إفريقيا لدى دولة فلسطين،فعالية احياء لليوم العالمي للمناضل نيلسون مانديلا الذي أقرته الأمم المتحدة، يوما عالميا للإنسانية، يحتفل به في الثامن عشر من تموز من كل عام.

وشارك في الفعالية سفير جنوب أفريقيا أشرف سليمان، ورئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد، وعضوا المجلس البلدي عمر عساف ونجمة غانم، وموظفو مكتب ممثلية جنوب افريقيا في رام الله، وموظفو وعمال بلدية رام الله.

وقال سفير جنوب إفريقيا أشرف سليمان، "جئنا هنا اليوم إلى ميدان مانديلا في مدينة رام الله، لإحياء اليوم العالمي للزعيم الراحل، بتنظيف شوارع في المدينة، وهو نشاط تقوم به سفارات وبعثات جنوب إفريقيا في مختلف أنحاء العالم لمدة 67 دقيقة على عدد سنوات عمر مانديلا، قضاها في محاربة الظلم والعنصرية وخدمة المجتمع، والإنسانية".

من جانبه، قال رئيس البلدية موسى حديد "شرف لنا كفلسطينيين أن نحيي هذا اليوم العالمي للزعيم مانديلا، الذي حارب الظلم والعنصرية والاستبداد، ليس فقط في بلده، وإنما للإنسانية، حيث صنع تاريخا في النضال ضد الظلم، الذي نحارب نحن، للخلاص منه".

يشار إلى أن الثامن عشر من تموز من كل عام هو اليوم الذي ولد فيه نيلسون مانديلا، وأعلنت عنه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" يوما عالميا، للاحتفال به، اعترافا بإسهاماته كرئيس جنوب أفريقيا الأسبق في ثقافة السلام والحرية.

العودة للاعلى