ما هي الشوارع التي سيتم تعبيدها في مدينة رام الله؟ | بلدية رام الله
ما هي الشوارع التي سيتم تعبيدها في مدينة رام الله؟

 بلدية رام الله تباشر بمشروع تأهيل وتعبيد الطرق الرئيسة (شوارع: باطن الهواء، الطيرة، عين مصباح، يافا )بهدف تحسين البنية التحتية للطرق الرئيسة في مدينة رام الله والتي تتعرض للضغط الشديد والتلف المستمر وذلك بسبب عوامل الطقس المختلفة والحركة العمرانية والحركة التجارية الضخمة، حيث اصبحت المدينة وجهة لجذب العديد من الافراد والمؤسسات والشركات، مما شكل ضغطا هائلا على مرافقها وشوارعها، ووضع تحديا امام البلدية للعمل على اصلاح وتعبيد الشوارع واختيار الاوقات المناسبة لذلك، ولذلك بلدية رام الله باشرت بمشروع تأهيل وتعبيد الطرق الرئيسة في رام الله.


ما هي الشوارع التي سيتم العمل بها ؟
في هذا المشروع الخاص بالطرق الرئيسية سيتم تعبيد اربعة شوارع رئيسة وهي : شارع باطن الهواء: من ميدان فلسطين حتى ميدان بشير البرغوثي. شارع يافا: من مفترق منتزه رام الله حتى ميدان فلسطين شارع عين مصباح: من تقاطع "المحطب" حتى الاشارة الضوئية مقابل المقاطعة وتقاطع شارع حيفا وشارع كمال ناصر شارع الطيرة: من ميدان بشير لبرغوثي حتى تقاطع مدرسة سانت جورج
اختيار موعد البدء بالعمل في المشروع !


انتظرت البلدية انتهاء فصل الشتاء والعام الدراسي والاعياد الدينية (عيد الفصح وعيد الفطر) وقبيل عيد الاضحى وهي الفترة الأفضل لتنفيذ هذا المشروع للتقليل من اي ازعاج او تشويشات على حركة السير
هل سيتم اغلاق شوارع سيتم خلال عملية التأهيل والتعبيد؟


حسب احتياج المقاول لذلك حيث ستعمل البلدية على محاولة ابقاء الشوارع مفتوحة وتتواصل مع المواطنين عبر صفحة الفيسبوك الخاصة بها ووسائل الاعلام المختلفة وسيتم الاعلان عن اي اغلاقات او تحويلات لذا نرجو من المواطنين متابعة صفحة البلدية باستمرار للتعرف على اي اغلاقات او اي تحويلات.


ما هي خطة العمل ؟
سيتم خلال هذا المشروع تأهيل طبقات الرصف في الشوارع المذكوره وتأهيل المناهل ، وتأهيل الارصفة بشكل كامل في شارع يافا وبشكل صيانة عامة في باقي الشوارع، ليتم تعبيدها بعد ذلك، وعمل مهندسو البلدية وبالشراكة مع المقاول على اعداد خطة للتقليل قدر الامكان من اية اضرار او تشويشات ناتجة عن هذا المشروع، ومع ذلك فانه من المتوقع ان يكون هنالك بعض الازعاج والتشويشات لذلك نطلب من المواطنين التعاون مع البلدية.


ما هو دور المواطن اثناء العمل بالمشروع ؟
على المواطنين الكرام الالتزام بالارشادات والتحويلات المرورية والالتزام ايضا بقوانين السير وعدم القيام باي اجراءات تشكل اعاقة لحركة السير، وقد عملت البلدية ايضا على تخصيص رقم هاتفي لتلقي الشكاوى والملاحظات من المواطنين لذا يرجى عدم التردد بالاتصال على الرقم" 0599757349 "حيث سيتم متابعة اي ملاحظة او شكوى. وترجو البلدية من المواطنين التعاون والتحلي بالصبر لحين الانتهاء من المشروع حيث ان شوارع المدينة بحاجة للاصلاح والتعبيد وذلك بحاجة لدور مشترك وتعاون بين البلدية والمواطن.


هل هذا المشروع هو الوحيد لتعبيد الشوارع في المدينة ؟
يعتبر هذا المشروع هو احد مشاريع البلدية لتعبيد الشوارع في المدينة، بالاضافة الى مشروع تأهيل وتعبيد الشوارع السنوي، حيث تعمل البلدية بهذا المشروع لتعبيد العشرات من الشوارع الفرعية وفتح الشوارع الجديدة وتعلن بشكل دوري حال الاتنهاء من فتح اي شارع جديد او اعادة تعبيد شارع فرعي . ومن الجدير ذكره ان بلدية رام الله انتهت مؤخرا من تعبيد شارع القدس و مقاطع من شوارع فرعية في محيطه.

العودة للاعلى