إطلاق مهرجان وين ع رام الله غدا الخميس | بلدية رام الله
إطلاق مهرجان وين ع رام الله غدا الخميس

أعلنت بلدية رام الله اليوم عن اطلاق فعاليات مهرجان 'وين ع رام الله 5'، يوم غد الخميس22/8، ويستمر حتى 30 الجاري.
وعقد البلدية اليوم مؤتمر صحفيا لاطلاق المهرجان بحضور اعضاء المجلس البلدي واللجنة الفنية للمهرجان ووسائل الاعلام.
وقال عضو المجلس البلدي عمر عساف رئيس اللجنة الثقافية في البلدية ان احد اهم اهداف المهرجان هو ان فعالياته شعبية لكل الجماهير، وتحرص البلدية فيها على ان يشارك جميع الناس المحرومة من التعرف على الفن وخاصة من ابناء شعبينا في المحافظة والمحافظات الاخرى، وافاد بيان صحفي صادر عن البلدية وزع خلال المؤتمر أن مهرجان 'وين ع رام الله' يتخذ من 'منا وفينا' ثميمة له في نسخته الخامسة، الذي يستضيف هذا العام في اليوم الاول فرقة دوزان واوتار من الاردن وصابرين كمال من فلسطين، وفي اليوم الثاني يوم مفتوح" تذوق في رام الله يشمل عرضا لمدرسة سيرك فلسطين، وعرضا لفرقة الشهب واخر لفرقة التايكوندو الكورية وذلك مقابل بلدية رام الله، ووعرضا لتامر ابو غزالة من مصر في حديقة الامم. اما في اليوم الثالث فيستضيف المهرجان فرقة رباعي الجليل وفرقة مقامات القدس، وفي اليوم الرابع فرقة ايقاعات البلد ومجموعة نوى. وفي اليوم الخامس عرضا لجوقة بيسان للاطفال وامسية مع الشاعر احمد دحبور، اما اليوم السادس فهنالك عرض لمسرحية للاطفال في مركز خليل السكاكيني وعرض لايقاعات البلد في مركز المدينة، وشعر وموسيقى لطارق حمدان وعرض لجميل السايح من فلسطين، اما في اليوم السابع عرض موسيقي للفلسطيني فكتور غنام مع الامريكي جاكو مولر، وفي اليوم الثامن يستضيف المهرجان الفلسطينية كاميليا جبران من فرنسا في متحف محمود درويش، وفي امسية الختام عرض لفرقة حنين من فلسطين.

واضاف عساف، أن مهرجان 'وين ع رام الله' يركز على استضافة الفنانين الفلسطينيين في المهرجان أينما كانوا داخل فلسطين أو في المنفى والمهجر، كخطوة جديدة لتطوير المهرجان وربط الجمهور الفلسطيني بإبداعات فنانيه الذين لم تسمح الفرصة للغالبية العظمى منهم معرفة جزء من إنتاجهم، رغم حضورهم وشهرتهم العالمية.

بدوره قال رئيس دائرة العلاقات العامة والتسويق في بنك فلسطين ثائر حمايل، ان بنك فلسطين فخور برعاية هذا المهرجان والذي يعتبر من أكثر المهرجانات تنظيما، ودوره في الحفاظ على الثقافة الفلسطينية.
اما مدير برنامج الثقافة والفنون في مؤسسة عبد المحسن قطان محمود أبو هشهش، فقال إن الشراكة التي تربط المؤسسة في بلدية رام الله هي إستراتيجية ، مشيرا الى ان وين ع رام الله من المهرجانات المميزة لانه يكرس جزء من الموارد المالية والبشرية لتنمية الثقافية في المدينة. .
اما احد اعضاء جوقة دوزان واوتار ندي المنى فقال انه سعيد بوجوده في رام الله، ومتحمس للمشاركة مع الجوقة لعرض يوم الافتتاح.
ومن الجدير بالذكر ان البلدية وجهت ا الدعوة لجميع المواطنين لحضور المهرجان الذي يقدم عروضه مجانا، وتوجهت بالشكر لأعضاء اللجنة الثقافية في المخيم وهم إبراهيم العطاري، اميل عشراوي، ايمان حموري، خالد عليان، خالد قطامش، رمزي أبو رضوان، طارق العربي، محمود أبو هشهش، نادر جلال، نسرين نفاع. وشكرت رعاة المهرجان الشركاء الاستراتيجيين في المسؤولية المجتمعية ،بنك فلسطين راعي رئيسي، والوطنية موبايل راعي فضي، و فندق جراند بارك راعي فضي، ووبالتعاون مع: مركز الفن الشعبي،مؤسسة باسم ومنى حشمة، اتحاد أبناء رام الله في أمريكا،وبدعم من مؤسسة عبدا لمحسن القطان، ووبرعاية إعلامية من : تلفزيون وفضائية فلسطين، شبكة راية إف إم، شبكة معا الإخبارية ،شبكة فلسطين 24. واعنت انه بامكان المواطنين الحصول على برنامج المهرجان اضغط هنا  او صفحة بلدية رام الله على الفيسبوك.
 

 

العودة للاعلى