بلدية رام الله تشارك في مؤتمر الإعلان عن انطلاق السيرك الدولي الأول في فلسطين | بلدية رام الله
بلدية رام الله تشارك في مؤتمر الإعلان عن انطلاق السيرك الدولي الأول في فلسطين

 شارك عضو المجلس البلدي م. كمال دعيبس ممثلا عن بلدية رام الله في مؤتمر اطلاق مهرجان السيرك الدولي الأول في فلسطين الذي عقد في مركز بلدنا الثقافي في البيرة، بحضور وزير التربية والتعليم صبري.


وقال ممثل بلدية رام الله كمال دعيبس، إن دور بلدية رام الله في الشراكة مع مؤسسة السيرك الفلسطيني نابعة من اهتمام البلدية ودورها في النهضة الفنية والثقافية في المحافظة، واستثمار علاقاتها وتوأمتها في التشبيك مع المدن الأجنبية، واتاحة حدائق وفضاء المدينة أمام الأنشطة والفعاليات الثقافية"، مشيرا الى ان وجود عدد من الأصدقاء والمتضامنين مع الشعب الفلسطيني رسالة بأنهم شهود على واقع الحياة في فلسطين وسفراء لدولهم.


وأكد دعيبس، أهمية إشراك طلبة المدارس فيه كتوجه عام في العمل مع شرائح المجتمع المختلفة، ومع مدارس المدينة كخطوة في سد بعض الحاجات في تعليم الفنون في مناهجنا التعليمية، مشيراً إلى أن الشراكة بين البلدية ومدرسة السيرك كانت منذ تأسيسها، حيث قامت بلدية رام الله بالتشبيك بين مدرسة سيرك فلسطين ومدرسة سيرك فرنسية.


وعقب نهاية المؤتمر الصحفي قامت الفرق بعروض في ساحة مركز بلدية البيرة الثقافي، أمام حشد من المارة الذين تجمهروا وتفاعلوا مع العروض الترفيهية والرياضية.


يشار إلى أن 32 فنانا من المغرب وكينيا وألمانيا والدنمارك والأرجنتين والأوروغواي والمكسيك وتشيلي وكولومبيا، اضافة إلى 32 فنانا فلسطينيا سيحيون أيام المهرجان الذي سيجوب مدن القدس ورام الله وجنين ونابلس وبلدة بيرزيت ومخيم الفارعة، وسيقيمون 44 عرضا، نصفها ستكون لطلبة المدارس الحكومية.

العودة للاعلى