بلدية رام الله تعقد ورشة لإعداد خطة عمل عام 2015 مع المجتمع المحلي | بلدية رام الله
بلدية رام الله تعقد ورشة لإعداد خطة عمل عام 2015 مع المجتمع المحلي

 عقدت بلدية رام الله ورشة لإعداد خطة العمل لعام 2015 بمشاركة مؤسسات المجتمع المحلي، وذلك في قاعة عيسى زيادة بقصر رام الله الثقافي، ترجمة لتوجهات البلدية بتعزيز المشاركة المجتمعية والتواصل مع المواطنين، من خلال المشاركة في ورشة العمل المخصصة لإعداد خطة العمل لبلدية رام الله لعام 2015.

وافتتح الورشة رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد، وبمشاركة اغلب أعضاء المجلس البلدي، ومدير عام البلدية، ومدراء الدوائر في البلدية، ورئيس قسم إدارة المعارف، ورئيس قسم العلاقات الدولية والمحلية، ورئيسة قسم البرامج الثقافية والفنية، ومسؤول وحدة العمليات، وبحضور عدد من مؤسسات المجتمع المحلي في مدينة رام الله ( مؤسسات محلية و بلديات مجاورة والتي حضر عنها ممثل عن كل من الوزارات والجمعيات والمراكز الشبابية و الأندية ومديرية التربية والتعليم ومؤسسات اقتصادية، كما شارك في الورشة رجال أعمال.

ورحب م. حديد بالحضور شاكراً لهم مشاركتهم البلدية في إعداد الخطة السنوية لعام 2015، معتبراً حضورهم يدلل على حبهم وانتمائهم لمدينتهم رام الله ورغبتهم في صنع القرار سوياً مع بلدية رام الله. مشيراً إلى أن هذه الورشة شأنها أن تعزز المشاركة المجتمعية في معظم نواحي عمل البلدية، حيث من الواجب مشاركة مؤسسات المجتمع المحلي في وضع تصور للمشاريع والخطة المالية للبلدية لعام 2015.

مضيفاً "إن بلدية رام الله تعقد بإستمرار لقاءات مع المجتمع المحلي والمواطنين في المدينة، وكان أخرها اللقاء المفتوح مع المواطنين التي استمعت خلاله البلدية إلى أراء وهموم الناس، حيث يمثل المجتمع المحلي العين المراقبة لأداء وعمل المجلس البلدي، عن طريق منح المجلس التغذية الراجعة". مشيراً إلى أن بلدية رام الله وضمن رؤيتها المستقبلية تعمل على خطة إستراتيجية لـ 20 عام قادمة.

وتناول حديد موازنة البلدية وما حققته خلال العام الماضي، حيث أشار أن بلدية رام الله حققت 80% من الخطة الموضوعة للعام 2014، مبيناً إلى أن مشاريع البلدية العظمى تم تمويلها من بلدية رام الله، في ظل شح الدعم المالي الخارجي.

وخلال الجلسة التي قام بتسيرها م. كمال دعيبس، عرض مدير عام البلدية أحمد أبو لبن موجز للتقرير السنوي لعام 2014، كما عرض منهجية وهيكل خطة العام 2015، حيث تناول بعض الانجازات الرئيسية العامة التي حققتها البلدية خلال عام 2014، إضافة إلى استعراض المعيقات الخارجية والمعيقات الداخلية التي واجهت عمل بلدية رام الله.

في حين عرض مدير كل دائرة على حدة خطة دائرته لعام 2015، تم خلالها عرض تفصيلي لمشاريع ونشاطات كل دائرة في عام 2015، ومع انتهاء كل مدير من عرض خطته لعام 201، تم فتح باب النقاش والذي دار حول أبرز المشاريع، ومنها مشاريع تتعلق بالبنية التحتية، ومشاريع التخطيط الحضري، ومشاريع اقتصادية لتعزيز الاستثمار في المدينة، ومشاريع النظم الجغرافية والمدينة الذكية، بالإضافة إلى مشاريع التنمية الثقافية والمجتمعية. وأجاب بالتناوب أعضاء المجلس البلدي ومدراء الدوائر على أسئلة وملاحظات المواطنين.

وتندرج هذه الورشة ضمن اللقاءات التي تعقدها بلدية رام الله مع مؤسسات المجتمع المحلي و المواطنين في مدينة رام الله، حيث كانت قد عقدت سابقا لقاءً في مخيم قدورة ولقاء آخر مع جمعية إسكان جامعة بيرزيت ولقاء مع جمعية اللد الوطنية، وجمعية الياسمين الخيرية، واللقاء مع الصحفيين والمواطنين، ولقاءات أخرى متخصصة بحسب المشاريع والفئات المستهدفة، إضافة إلى نهجها السنوي في مناقشة خطة عملها بالشراكة مع المجتمع المحلي ومواطنين المدينة.

 

العودة للاعلى