Home Members Institutions About Us Contact Us عربي
مكتبة رام الله العامة

شكلت مكتبة بلدية رام الله حجر أساس في العمل الثقافي والوطني في مدينة رام الله منذ تأسيسها على يد السيد خليل أبو ريا في العام 1957، الذي وهب المبنى والأرض المحيطة به لبلدية رام الله، واستكمالا لدورها وتطويرا له وبعد عملية تحليل لواقع مدينة رام الله الحالي والاحتياجات على المستوى المحلي والوطني مع وجود الكم الأكبر من الحراك الثقافي والسياسي في هذه المدينة ووجود العديد من المؤسسات التربوية والأكاديمية والبحثية في المدينة ومحيطها مع التطورات الهائلة على مستوى شبكات الاتصال والتواصل الإلكترونية وتراجع دور المكتبات العامة في جذب الرواد وبناء عليه أقرت بلدية رام الله في خطتها مشروع تطوير مكتبة رام الله العامة ، من حيث اضافة طابق ثالث وتأهيل الحديقة الخارجية لتصبح حديقة قراءة من اجل توفير مكان وجو مناسبان للقراء والمستفيدين من المدينة والمدن والقرى المجاورة. يتم الان العمل على التصميم الجديد للمكتبة ومن المتوقع ان تتم عملية التطوير هذا مع منتصف العام 2015.

تحتوي المكتبة على 50 الف وثيقة من كتاب ودورية للكبار وللأطفال كما للمكتبة فروع اخرى في مبنى المحكمة العثمانية ويجري العمل .LYBSIS الأن على انشاء مكتبة في حديقة قدورة لتخدم الصغار وذويهم. المكتبة محوسبة منذ العام 2002 وفق نظام

تستخدم المكتبة الآن النسخة الاخيرة والمعدلة من هذا النظام وهي النسخة الرابعة التي تتمشى وبيئة الانترنيت. تعتبر المكتبة من أوائل المكتبات التي تستخدم هذه النسخة والتي من خلالها يمكن اضافة العديد من التطبيقات التي تتماشى والمكتبات الرقمية.

تعتبر المكتبة مركز ايداع لمنشورات مكتب الفتاوي والتشريع وخاصة الجريدة الرسمية التي يتوفير لها ركن خاص لكي يتمكن المهتمين واصحاب العلاقة من الوصول اليها بسهولة. تقوم المكتبة بعدة نشاطات منها للأطفال من خلال برنامجها الاسبوعي "أهلا وسهلا يا أطفال" وبرامج تشجيع القراءة مع المدارس، ونادي القراءة للصغار واليافعين. اما منتدى مكتبة رام الله العامة فيقدم برنامج شهري ادبي واجتماعي وسياسي للمهتمين في هذه المجالات. لمتابعة نشاطات المكتبة حاليا يمكن الدخول على صفحة الفيس بوك. 

كما يجري الان الانتهاء من صفحة المكتبة الالكتروني التي سيعلن عنها في حينه. Ramallah public library
 

ايام وساعات الدوام:

يوميا من الساعة 9:00 صباحا وحتى 5:00 مساء ما عدى ايام الجمعة والاعياد والمناسبات الرسمية.

للإستفسار:

رانيا الحسيني
r.husseini@ramallah.ps

هاتف رقم: 2945555 خط فرعي 3
 رقم داخلي:545
 

بلدية رام الله © جميع الحقوق محفوظة 2017
برمجة وتصميم