بلدية رام الله تطوع عملها وبرامجها لخدمة المواطنين في الظروف الاستثنائية | بلدية رام الله
بلدية رام الله تطوع عملها وبرامجها لخدمة المواطنين في الظروف الاستثنائية

 تعقيم وجمع النفايات الطبية والمنزلية وتوعية ومبادرات جديدة

بلدية رام الله تطوع عملها وبرامجها لخدمة المواطنين في الظروف الاستثنائية

 

تواصل بلدية رام الله أعمالها ضمن خطة الطوارئ التي وضعها المجلس البلدي ولجنة الطوارئ المركزية في البلدية، حيث يقوم فريق البلدية للطوارئ بوضع مسار عمل يومي لآليات البلدية والفرق العاملة، من فرق للتعقيم وفرق جمع النفايات وفرق إدارة الحركة.

من جهته قال رئيس بلدية رام الله ان البلدية تتابع أعمالها اليومية في جمع النفايات من خلال 37 عامل بعد تقليص عدد العمال، بسبب حالة الطوارئ خاصة وان عددا كبيرا منهم يسكنون خارج مدينة رام الله. فيقوم فريق جمع النفايات بثلاث جولات ميدانية باليات جمع النفايات في جميع انحاء المدينة، مع الإشارة الى ان حجم النفايات وطبيعتها اختلفت في هذه الفترة فمعظمها نفايات منزلية وتضم أيضا (التعشيب، والاثاث التالف). مع الإشارة الى أن البلدية تواصل تعقيم حاويات النفايات وأماكنها وسيارات جمع النفايات، كإجراء احترازي ووقائي يهدف إلى منع تفشي فايروس كورونا المستجد.

اما فيما يتعلق بجمع النفايات الطبية، فيقوم فريق مختص ضمن إجراءات وقائية عالية من جمع النفايات الطبية بعد ان قامت البلدية بصنع " أكياس خاصة " توضع في حاويات النفايات الطبية بحيث يقوم " كباش البلدية برفعها من الحاويات دون تلامس مباشر مع طواقم البلدية، حيث يتم جمع النفايات الطبية وتعقيم الحاويات في كل من مراكز الحجر الصحي من فنادق الجراند بارك والكرمل في رام لله والزهراء ومديرية الصحة في البيرة ومستشفى تشافيز في ترمسعيا.

الى ذلك تواصل البلدية تعقيم عدد من المؤسسات والفنادق في المدينة، إضافة إلى مواصلة تعقيم المستشفيات حرصا على توفير أعلى درجات السلامة للموظفين والعاملين فيها والمرضى والمراجعين.

وفي إطار اخر أطلقت بلدية رام الله عدة مبادرات للتواصل مع المواطنين في منازلهم بهدف رفع المعنويات ومن بينها مبادرة" في الحركة بركة " وهي مبادرة للممارسة الرياضة في المنزل كل يوم أحد واربعاء، مبادرة" احنا ع موعدنا " وهي مبادرة لرواية قصة للأطفال كل يوم اثنين وخميس. ومبادرة يوم الأرض، ومبادرة " خلي بيتك أخضر" التي تقوم فيها البلدية بتوزيع الاشتال على المواطنين في منازلهم للزراعة.

من جهة أخرى توجه مجلس بلدي رام الله برسالة الى المواطنين في المدينة حثهم فيها الى الاهتمام بكبار السن وإتاحة المجال لهم لأخذ حاجياتهم من المحال التجارية ما بين الساعة 10صباحا حتى 12 ظهرا دون اكتظاظ، كما دعا المواطنين الى الالتزام في بيوتهم حرصا على سلامتهم واتباع التعليمات الصادرة عن جهات الاختصاص. كما دعا المجلس المواطنين الى التواصل مع بلدية رام الله عن طريق صفحة البلدية على الفيسبوك او الاتصال المباشر على ارقام هواتف البلدية022945555 والرقم المجاني 180010101 ورقم الطوارئ 115 .  




العودة للاعلى