رئيس بلدية رام الله يستقبل وزير الحكم المحلي للوقوف على جهوزية البلدية للتعامل مع فايروس كورونا | بلدية رام الله
رئيس بلدية رام الله يستقبل وزير الحكم المحلي للوقوف على جهوزية البلدية للتعامل مع فايروس كورونا
خلال جولة تفقدية لدار بلدية رام الله
رئيس بلدية رام الله يستقبل وزير الحكم المحلي للوقوف على جهوزية البلدية للتعامل مع فايروس كورونا
 
قام وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالحي يرافقه رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد اليوم، بجولة تفقدية لمركز خدمات الجمهور في دار بلدية رام الله للوقوف على استعدادات البلدية والإجراءات الاحترازية الوقائية التي تتبعها البلدية للتعامل مع فايروس كورونا ( كوفيد 19).

من جهته، أكد م. حديد استنفار طواقم البلدية منذ لحظة اعلان حالة الطوارئ ومباشرة اتخاذ سلسلة من الإجراءات الوقائية لمتابعة اخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا، حيث قامت بتشكيل فريق الطوارئ الخاص بمتابعة وتنفيذ قرارات المجلس البلدي، والبدء بتعقيم عدد من مؤسسات المدينة وفق الأولوية التي وضعتها البلدية، كدور العبادة من كنائس ومساجد في مدينة رام الله في المرحلة الأولى، كما قامت البلدية بتعقيم مبنى دار بلدية رام الله بما يشمل مركز خدمة الجمهور ومكاتب الموظفين والخدمات العامة. كما استكملت البلدية أعمال التعقيم في المرحلة الثانية لتشمل بيوت المسنين والجمعيات ومرافق البلدية.

مشيراً، إلى أن البلدية تتعامل مع خطر فايروس كورونا المستجد بأعلى درجات المسؤولية للوقاية منه، وكإجراء احترزي باشرت البلدية بتعقيم وتنظيف حاويات النفايات ومحيطها وسيارات نقل النفايات مع ضمان ترحيل النفايات كالمعتاد، مبيناً أن البلدية لن تدخر أية جهود من شأنها تجنيب مواطني مدينة رام الله وأبناء شعبنا خطر فايروس كورونا.

من جانبه، أكد م. الصالحي على الاستعدادية العالية التي تبديها هيئات الحكم المحلي في التعامل مع خطر فايروس كورونا من خلال سلسة من الإجراءات الوقائية التي تتخذها للتعقيم. مشيراً إلى الجهود التي تبذلها بلدية رام الله وطواقمها أسوة ببلديات الوطن من خلال التعامل مع الحالة الراهنة بكل مسؤولية حفاظاً على سلامة أبناء شعبنا الفلسطيني.
يذكر، أن البلدية أعلنت في بيان صادر عنها سلسة من الإجراءات، شملت: تأجيل كافة الفعاليات التي تنظمها البلدية والتي كانت مجدولة خلال شهر آذار، اغلاق مرافق البلدية التالية: مركز رام الله للمعلومات السياحية، منتدى الخبرات، مجمع رام الله الترويحي، قصر رام الله الثقافي، قاعة البلدة القديمة، المسرح البلدي، الحدائق العامة، انتظام جمع النفايات وترحيلها، المساهمة في التوعية العامة والتنسيق والتشاور مع مختلف المستويات، انتظام تقديم الخدمات الأساسية مع وضع احتمالات متعددة، بما يتوافق مع اعلان حالة الطوارئ والتعليمات الصادرة من الجهات المختصة.

 


العودة للاعلى