لقاء متخصص مع المواطنين لاطلاعهم على مشروع تعبيد عدد من شوارع مدينة رام الله | بلدية رام الله
لقاء متخصص مع المواطنين لاطلاعهم على مشروع تعبيد عدد من شوارع مدينة رام الله

ضمن منحة صندوق تطوير واقراض البلديات للهيئات المحلية
لقاء متخصص مع المواطنين لاطلاعهم على مشروع تعبيد عدد من شوارع مدينة رام الله

عقدت بلدية رام الله اليوم، لقاء مع المواطنين لوضعهم بصورة مشروع تأهيل وتعبيد عدد من شوارع مدينة رام الله ومناقشة الآثار البيئية والاجتماعية والإجراءات الوقائية اللازمة، وتشمل المنحة كل من الشوارع التالية: الكرمل، كمال ناصر، عين الجوز، طبريا، هافانا، جاك شيراك، عين سمعان، سعد بن أبي وقاص، إبراهيم عقل في مناطق ردانا والجدول وحي الجبل.

وشارك في اللقاء الذي عقد بدار بلدية رام الله، رئيس بلدية رام الله بالإنابة المهندس حسن أبو شلبك، ومدير دائرة المشاريع م. عدي الهندي، ومن قسم المشاريع م. نهى غنيم، أسامة مصلح، م. أنس حسن، م. ميس شكوكاني، م. معاذ مرار، م. عبد أبو رحمة، ومسؤولة وحدة الإعلام والبروتوكول مرام طوطح، وممثل من صندوق تطوير واقراض الهيئات المحلية منال طه، وبحضور عدد من السكان وأصحاب المحال التجارية الموجودة في تلك الشوارع بشكل مباشر.

وأكد أبو شلبك، أن اللقاء يهدف إلى إطلاع المواطنين الذين يقطنون تلك الشوارع على مشروع التأهيل وتحديد الأثار البيئية والاجتماعية التي قد تنتج عن تنفيذ أنشطة المشروع المختلفة والإجراءات المتبعة للحد من اثارها السلبية، والى الاستماع لملاحظات المواطنين.

مشيراً، إلى أن المشروع يشمل تأهيل وتعبيد عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية في عدة مواقع متفرقة في المدينة، بما يشمل قحط واعادة تعبيد الشوارع وذلك بعد أن يتم معالجة المناطق المتضررة في الأسفلت واعمال رفع وتهبيط مناسيب المناهل القائمة، مشيراً الى أن المشروع سيمول بشكل رئيس من منحة صندوق تطوير واقراض البلديات.

من جهتها، عرضت م. غنيم لمحة موجزة عن مشروع تأهيل الشوارع والاثار البيئية والاجتماعية التي قد تنتج عنه وكيفية تحديد الاجراءات الوقائية، مشيرة الى أن هذا المشروع يهدف الى توفير بنية تحتية خدماتية عالية الجودة، ورفع مستوى الأمان على الطرق، بالإضافة الى المساهمة في احداث التنمية الاقتصادية في المدينة.

كما أشارت م. غنيم الى أن تأهيل هذه الشوارع سيعود بالفائدة على السكان وأصحاب المحال التجارية بشكل مباشر، وسكان المدينة أيضاً، حيث تعتبر هذه الشوارع التي سيتم تعبيدها ضمن الخطة السنوية للبلدية لتطوير الشوارع في المدينة.

من جانبه أجاب مدير دائرة المشاريع المهندس عدي الهندي على الاستفسارات والملاحظات التي وردت من قبل المواطنين موضحا ان البلدية تنظم مثل هذه اللقاءات الهادفة الى الاستماع المواطنين حول المشاريع التي تلامس حياتهم اليومية .



العودة للاعلى