انتخاب رئيس بلدية رام الله م. موسى حديد رئيسا للجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية ARLEM | بلدية رام الله
انتخاب رئيس بلدية رام الله م. موسى حديد رئيسا للجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية ARLEM

 

انتخاب رئيس بلدية رام الله م. موسى حديد رئيسا للجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية ARLEM خلال الجلسة العامة الحادية عشرة للجمعية في برشلونة.

يذكر انه منذ العام 2010، شكلت جمعية آرليم منصة للتعاون بين قادة الهيئات المحلية والإقليمية من الاتحاد الأوروبي وحوض المتوسط. وتسهم توصياتها في إثراء القرارات التي يتخذها الاتحاد الأوروبي والاتحاد من أجل المتوسط. تضم الجمعية 80 عضوا وعضوين مراقبين من الدول الشريكة في الاتحاد الأوروبي وحوض المتوسط، تمتد من موريتانيا إلى ألبانيا.

وتؤكد بلدية رام الله ان هذا الموقع الذي سيتسلمه م. حديد في شباط المقبل سيعمل من خلاله على اظهار الصورة الصحيحة حيث قال حديد ان فلسطين بحاجة للدعم الذي يمكن لمدن وأقاليم أخرى أن تسهم في تحقيقه، لأنها تعرف التحديات أمام توفير الخدمات الأساسية. ولكن أولا وقبل كل شيء، يجب أن يدرك الجميع طبيعة التحديات العملية الخاصة والكبرى ، وهنا لا بد من الإشارة الى ان الظروف الاستثنائية التي تعايشها الهيئات المحلية الفلسطينية لم تقف عائقا امام توسع آفاقها الى المبادرات العالمية فالبلديات تتبنى اهداف التنمية المستدامة العالمية في خططها واستراتيجياتها ونرى أهمية فتح افاق جديدة امام البلديات للدخول في شراكات مع نظيراتها حول العالم لا سيما دول الاتحاد الأوروبي وحوض المتوسط.



العودة للاعلى